باحثون إماراتيون يطورون نظام شحن للمركبات الكهربائية

في: السبت 21 نوفمبر 2020 12:32 GMT

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا): تم إنشاء هيئة كهرباء ومياه دبي في الأول من يناير 1992 بموجب مرسوم أصدر لدمج (شركة كهرباء دبي) و(دائرة مياه دبي) اللتين كانتا تعملان بشكل مستقل على مدى سنوات عديدة منذ تأسيسهما على يد المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في العام 1959.

تم في هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تسجيل براءة اختراع جديدة ، وذلك بعد تطوير باحثين في مركز البحوث التابع لها نظاماً مبتكراً متخصصاً في محطات الشحن الذكية للمركبات الكهربائية ، حيث يتيح شحن مختلف أنواع المركبات الكهربائية عبر استخدام كابل وقابس واحد سواءً للمركبات التي يتم شحنها عن طريق التيار المتردد أو التيار المباشر.

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)
ويسهم النظام الجديد في جعل تصميم محطات الشحن سهلة للمستخدم قدر الإمكان ، حيث إنه يبسط عملية الشحن ويتيح لسائقي المركبات الكهربائية شحن سياراتهم بسهولة بالغة دون الحاجة لإحضار كابلات الشحن خاصة لمركباتهم. حيث تعمل محطة الشحن على مطابقة الكابل وعملية الشحن بصورة تلقائية مع متطلبات المركبة لتتوافق عملية الشحن مع جميع المركبات الكهربائية عبر نظام واحد.

يذكر أن (معالي سعيد الطاير) العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة قد أكد على أهمية هذا الإنجاز ، مشيراً إلى أن (من شأن براءة الاختراع التي سجلتها الهيئة توفير تجربة سهلة ومبتكرة وصديقة للمستهلك والبيئة ، وتعزيز مكانة الهيئة بوصفها إحدى المؤسسات الخدماتية الرائدة عالمياً).

​​​​معالي سعيد الطاير

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع باحثون إماراتيون يطورون نظام شحن للمركبات الكهربائية.