صفقات جديدة في قطاع الإتصالات تسهم في رفع الأسهم الأوروبية

في: الإثنين 22 نوفمبر 2021 13:26 GMT

شهدت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين إرتفاعاً ملحوظاً نتيجةً لصعود أسهم الاتصالات. وذلك بعد أن قفز سهم تليكوم إيطاليا أكثر من 20% ، بعد حصوله على عرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق (كيه.كيه.آر) الأمريكي للاستحواذ على أكبر مجموعة لخدمات الهاتف في إيطاليا.

كما شهد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي إرتفاعاً بنسبة (0.3%) ليكون بذلك قد عوض من الإنخفاض الذي تعرض له يوم الجمعة الفاءت بعد أن أعلنت النمسا إجراءات إغلاق جديدة لمكافحة جائحة كورونا وتلميح ألمانيا الحدودية معها بأنها قد تتخذ ذات الإجراءات.

وكانت أسهم شركة تليكوم إيطاليا قد حققت قفزة كبيرة ، حيث ارتفعت قيمتها بنسبة 21.3% ، لتسجل أعلى مستوى لها منذ شهر يونيو (حزيران) الفائت. الأمر الذي أثر إيجاباً على أسهم شركات الإتصالات الأوروبية عموماً والتي ارتفعت أسهمها أيضاً بحوالي (0.9%).

تيليكوم ايطاليا

كما صعد سهم شركة تيلينور النرويجية (1.9%) بعد موافقتها على دمج وحدتها للاتصالات مع مجموعة تشاروين بوكفاند التايلاندية في صفقة بنحو (8.61) مليار دولار. وارتفع سهم رينو بنسبة (0.4%) بعد توقيع صفقة توريد للمرة الثانية مع شركة فولكان إنرجي ريسورسز لتطوير الليثيوم.

في المقابل تراجعت شركة فيستاس لصناعة توربينات الرياح بنسبة (1.4%) بعد أن صرّحت بأنها تعرضت لهجوم إلكتروني أثر على أنظمة تكنولوجيتها للمعلومات، وأضر ببيانات الشركة الدنماركية.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع صفقات جديدة في قطاع الإتصالات تسهم في رفع الأسهم الأوروبية.