هل سيقوم إيلون ماسك فعلاً ببيع 10% من أسهم تيسلا؟

في: الأحد 11 يوليو 2021 14:00 GMT

غرّد رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عبر تويتراً ، موجهاً سؤالاً إلى متابعيه البالغ عددهم 62 مليوناً ، عما إذا كان ينبغي عليه بيع 10% من أسهمه في (شركة تيسلا) ، مؤكداً أنه سيعمل بما يقررونه ، دون أن يعرف ما إذا كان سؤاله جدياً أم مجرد تغريدة على سبيل المزاح.

كان مدير شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأشهر عالمياً (تيسلا) ، قد سؤاله هذا على خلفية اقتراح جديد لنواب الحزب الديموقراطي الذين يرغبون في فرض ضرائب أكبر على أصحاب الثروات الكبيرة ، من خلال استهداف أسهمهم التي لا تفرض الضرائب عليها عادة إلا عند بيعها.

إيلون ماسك

وجاء في التغريدة التي نشرها ماسك عبر تويتر: (حُكيَ كثيراً في الآونة الأخيرة عن المكاسب غير المحققة كأداة للتهرب الضريبي ، لذلك أقترح بيع 10% من أسهمي في تيسلا). وسأل متابعيه: (هل توافقون؟) ، وطالب منهم التصويت بـ (نعم أو لا). وأضاف الملياردير قائلاً: (سأحترم نتائج هذا الاستطلاع أياً كانت).

وكانت نسبة الإجابات بـ(نعم) قد بلغت حوالي 57% قرابة الساعة التاسعة مساءً بتوقيت غرينتش.

ايلون ماسك واسهم تيسلا

يمتلك إيلون ماسك نحو 17% من أسهم شركة (تيسلا) ، وفقاً لموقع (بلومبرغ) ، وتبلغ قيمتها حالياً (208,37) مليار دولار. وحصل صاحب المشروع أيضاً على مجموعة كبيرة من خيارات الأسهم والأسهم القابلة للتحويل كتعويض. ويعتبر إيلون ماسك باحتساب حصصه في شركتيه الأخريين (نيورالينك و سبايس إكس) ، أغنى رجل في العالم، وتقدّر (بلومبرغ) ثروته بحوالي 338 مليار دولار أمريكي.

وقال إيلون ماسك على تويتر: (اعلموا أنني لا أتقاضى راتباً نقداً أو مكافأة في أي مكان). وأضاف: (لدي أسهم فقط ، لذا فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة إليَّ لدفع الضرائب شخصياً هي بيع الأسهم). فهل سيقوم حقاً ببيع هذه الأسهم؟

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع هل سيقوم إيلون ماسك فعلاً ببيع 10% من أسهم تيسلا؟.