برميل الخام الأمريكي يسجل أعلى سعر له منذ عام 2014

في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 14:57 GMT

تابعت أسعار النفط بالإرتفاع عالمياً ، حيث شهد برميل الخام الأمريكي ارتفاعاً جديداً فوق مستوى 85 دولار أمريكي للبرميل اليوم ، ليسجل بذلك أعلى سعر له منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر 2014.

وطبقاً للبيانات التي نشرها  موقع (بلومبرغ) فقد جرى تداول خام (غرب تكساس الوسيط) الأمريكي عند الساعة 15:30 بتوقيت موسكو ، مسجلاً سعر 85.03 دولار للبرميل الواحد ، أي بزيادة نسبتها 1.52% عن سعر الإغلاق السابق. كما تم تداول خام (برنت) عند 86.49 دولار للبرميل ، أي بزيادة نسبتها 1.12% عن سعر التسوية السابقة. حيث ارتفع خام برنت لستة أسابيع متتالية ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط ثمانية أسابيع. في الوقت نفسه ، في أيلول/ سبتمبر، ارتفع سعر النفط بنسبة 7بالمئة و9 بالمئة على التوالي.

خام غرب تكساس

ويرجع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية إلى الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم مع انتعاش الاقتصادات من الركود الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

من جهته نوه (تيتسو إيموري) الرئيس التنفيذي لمؤسسة (إيموري فاند مانجمنت) إلى وجود طلب قوي على النفط في الولايات المتحدة وسط شح المعروض، الأمر الذي يدعم الأسعار.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع برميل الخام الأمريكي يسجل أعلى سعر له منذ عام 2014.