قريباً في أمريكا: صندوق لشراء وتداول عقود بتكوين الآجلة

في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 14:38 GMT

ذكر موقع كوين ديسك الإخباري الأمريكي والمتخصص في أسواق (العملات المشفرة) أنه من المتوقع أن يتم إنشاء العديد من صناديق التداول القائمة على عقود (البيتكوين) الآجلة في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة ، ما من شأنه أن يحدث مزيداً من ضغوط الشراء في السوق الفورية.

وجاء في تقرير نشره موقع (كوين ديسك) مساء يوم الأحد أن (تلك الصناديق ستشتري عقود البيتكوين الآجلة، وبشكل أساسي العقود في السوق المنظم، مثل: بورصة شيكاغو التجارية، في محاولة لتحديد أداء سعر العملة المشفرة، بدلا من شراء العملات الفعلية). كما ورد في التقرير أيضاً أنه (بافتراض أن بورصة وول ستريت، قررت تبني صناديق الاستثمار المتداولة ، فإن علاوة العقود الآجلة ، أي الفارق بين أسعار العقود الآجلة والأسعار الفورية ، سترتفع بشكل كبير ؛ ما يعزز العوائد من النقد وإستراتيجية الشراء التي تتضمن شراء الأصول الرقمية في السوق الفوري ، وبيع العقود الآجلة في الوقت ذاته).

بتكوين

كما نقل الموقع عن لسان (ايلان سولوت) المحلل في شركة (براون براذرز هاريمان) للاستشارات المالية ، قوله إنه (في حال تم إنشاء الكثير من هذه الصناديق، فسيكون هناك المزيد من الإقبال على شراء العقود الآجلة ؛ ما يوفر حافزا قويا لجذب المستثمرين والمتداولين ، والذي سيؤدي بدوره لارتفاع في الأسعار الفورية).

من جهتها قالت شركة (QCP Capital) في تقرير لها ، إن (أحد التأثيرات الرئيسة لصناديق الاستثمار المتداولة المستندة إلى العقود الآجلة ، هو الزيادة المحتملة في العائد الحقيقي. ومع إجبار هذه الصناديق على شراء العقود الآجلة بدلا من الشراء الفوري ، سترتفع علاوة العقود الآجلة ؛ ما سيرفع العائد من 10 لـ 20%).

QCP Capital

كما أشار الموقع إلى (قرب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إنشاء صندوق تداول البيتكوين بالعقود الآجلة) ، مشيرا إلى أن (المحللين يتوقعون إطلاق هذا الصندوق الأسبوع المقبل ، على الرغم من أنه قد لا يبدأ التداول على الفور).

وجاء أيضاً في التقرير الذي نشره الموقع أن (الإجماع السائد هو أن صناديق الاستثمار المتداولة المستندة إلى العقود الآجلة ، ستجلب المزيد من المستثمرين الرئيسين لسوق العملات المشفرة الرقمية). وتسببت التقارير حول قرب الموافقة على صندوق عملة (البيتكوين) إلى ارتفاع حاد بسعر العملة الرقمية، لتزيد عن 60 ألف دولار الأسبوع الماضي ، وهو يعتبر أعلى مستوى لسعر العملة المشفرة، منذ 6 أشهر.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع قريباً في أمريكا: صندوق لشراء وتداول عقود بتكوين الآجلة.