إرتفاع جديد بأكثر من 4% تسجله أسعار النفط خلال الأسبوع

في: الثلاثاء 10 أغسطس 2021 16:50 GMT

سجلت أسعار النفط اليوم الجمعة ارتفاعاً جديداً ، لتكون الأسعار قد ارتفعت بشكل كبير بما يزيد عن 4% في الأسبوع ، وذلك بعد تصاعدت المخاوف العالمية من حدوث أزمة طاقة ، مما انعكس سلباً على الأسعار ودفعتها لأعلى مستوى منذ 2014 ، الأمر الذي دفع الصين لطلب زيادة في إنتاج الفحم.

وفي ظل ازدياد الطلب العالمي على الطاقة ، فقد أعلنت الدول الأعضاء في أوبك أنهم سيتابعون على مسار يقلل بشكل تدريجي من خفض الإنتاج. فيما قالت الحكومة الأميركية إنها تراقب أسواق الطاقة ، لكنها لم تطرح أي خطط فورية لاتخاذ تدابير تساهم في خفض الأسعار ، بعد أن لامس خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط مستوى فوق 80 دولار للبرميل لفترة قصيرة.

وتعاني أسواق الطاقة من نقص في الإمدادات بعد تحسن الطلب على الوقود وتعافي الأنشطة الاقتصادية من تبعات الجائحة. كما يخشى المحللون من قدوم شتاء بارد قد يضيف مزيداً من الضغط على إمدادات الغاز الطبيعي.

ارتفاع اسعار النفط

من جهتها أمرت الصين المناجم في إقليم منغوليا الداخلية زيادة إنتاج الفحم للتخفيف من أزمة الطاقة.

وقد سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بمقدار 62 سنتا أو 0.6% إلى 82.56 دولار للبرميل ، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.02 دولار أو 1.3% إلى 79.31 دولار للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى في الجلسة عند 80.11 دولار للبرميل لكن لفترة قصيرة ، متخطيةً بذلك أعلى مستوى وصلت له هذا الأسبوع وهو 79.78 دولار للبرميل والذي كان أعلى سعر في سبعة أعوام تقريباً.

وخلال وقت سابق من الأسبوع، وصل برنت لأعلى مستوى في 3 سنوات مسجلا 83.47 دولار للبرميل. وذكرت وزارة الطاقة الأميركية (أن جميع الأدوات مطروحة دائما على الطاولة لمعالجة شح إمدادات الطاقة).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع إرتفاع جديد بأكثر من 4% تسجله أسعار النفط خلال الأسبوع.