عملة بيتكوين تنتعش من جديد وتتجاوز حاجز 50 ألف دولار

في: الإثنين 23 أغسطس 2021 17:39 GMT

سجلت عملة البيتكوين سعراً جديداً يزيد عن 50 ألف دولار اليوم الاثنين ، وذلك للمرة الأولى منذ شهر أيار/مايو لتواصل بذلك انتعاشها بعد فترة من التراجع استمرت لعدة أشهر.

وقد ارتفعت عملة بيتكوين (والتي تعتبر أكبر عملة مشفرة في العالم) لتسجل (50341) دولار ، ويأتي هذا في الوقت الذي يراهن المستثمرون على أن احتمال زيادة الإنفاق التحفيزي في الولايات المتحدة سيقود إلى مكاسب أكبر ، بالإضافة إلى اتخاذ المزيد من شركات الخدمات المالية العادية خطوات جديدة للاستثمار في فئة الأصول الناشئة.

بيتكوين

وكانت بتكوين قد ارتفعت اليوم بنسبة 81% ، بعد أن تراجعت إلى أدنى مستوى سنوي لها عند (27700) دولار في شهر كانون الثاني/ يناير.

في الوقت ذاته ، ارتفع سعر العملة المشفرة المنافسة إيثريوم بنسبة 2.8% لتصعد إلى 3337 دولار. حيث ارتفعت العملة الافتراضية 91% منذ انخفاضها إلى أقل من 1740 دولار خلال الشهر الماضي.

اثيريوم

ويأتي تعافي العملات المشفرة في الوقت الذي تقدم فيه بعض شركات الخدمات المالية الكبيرة لعملائها إمكانية الوصول إلى العملات الافتراضية. وقالت (باي بال هولدينجز) اليوم الاثنين إنها ستسمح للعملاء في المملكة المتحدة بشراء وبيع بيتكوين والاحتفاظ بها وكذلك العملات المشفرة الأخرى بدءً من الأسبوع الجاري.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع عملة بيتكوين تنتعش من جديد وتتجاوز حاجز 50 ألف دولار.