إدارة الرئيس بايدن تطالب بذل المزيد من الجهد لضمان استقرار إمدادات الطاقة

في: الإثنين 8 نوفمبر 2021 15:53 GMT

طلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من دول منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، والجهات التنظيمية في الولايات المتحدة بذل المزيد من الجهد لضمان استقرار إمدادات الطاقة.

وقد طالبت الإدارة التركيز بشكل خاص على أسعار بيع البنزين بالتجزئة والتي تعهد بايدن بإبقائها مناسبة. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مستشار الأمن القومي الأمريكي (جيك سوليفان) في بيان له ، رغم أن تحالف أوبك بلس وافق ، دعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن دول منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، والجهات التنظيمية في الولايات المتحدة إلى بذل المزيد من الجهد لضمان استقرار إمدادات الطاقة ، مع التركيز بشكل خاص على أسعار بيع البنزين بالتجزئة والتي تعهد بايدن بإبقائها مناسبة.

جيك سوليفان
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان، (رغم أن تحالف أوبك بلس وافق على زيادة الإنتاج ، فإن هذه الزيادات لن تعوض تماماً تخفيض الإنتاج ، الذي سبق أن أعلنه التحالف خلال الجائحة، حتى 2022).

وأضاف (في هذه اللحظة الحرجة من التعافي العالمي، فإن هذا ببساطة لا يكفي). كما طالب مدير المجلس الاقتصادي الوطني برايان ديس رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية لينا خان باستخدام جميع الأدوات المتاحة ، بما فيها مراقبة الأسعار ومراجعة أنشطة الاندماجات والاستحواذات والتحقيق في التلاعب بالأسواق لوقف تقلبات الأسعار.

وكتب ديس (خلال موسم القيادة هذا الصيف ، هناك انحرافات بين أسعار النفط وكلفة البنزين في المضخة. وبينما هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على أسعار البنزين ، فإن الرئيس يريد التأكد أن المستهلكين لا يدفعون المزيد مقابل البنزين بسبب ممارسات تتناقض مع التنافسية أو غير ذلك من الممارسات غير القانونية).

وكانت أسعار النفط قد تراجعت فجأة اليوم ، بعد الأنباء التي كانت محطة (سي إن بي سي) أول من أوردها عن تواصل مسؤولين من إدارة بايدن مع أعضاء في أوبك للمطالبة بزيادة الإنتاج.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع إدارة الرئيس بايدن تطالب بذل المزيد من الجهد لضمان استقرار إمدادات الطاقة.