أكبر هبوط للواردات النفطية الصينية منذ ثمانية سنوات

في: الثلاثاء 13 يوليو 2021 18:52 GMT

سجلت الواردات النفطية الصينية هبوطاً حاداً تجاوزت نسبته 3% ، منذ بداية العام الحالي، لتكون الواردات قد سجلت أول إنكماش في النصف الأول من العام منذ العام 2013.

وانخفضت الواردات النفطية الصينية في الفترة الممتدة من شهر كانون الثاني/يناير حتى شهر حزيران/يونيو ثلاثة بالمئة ، وذلك مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل أول إنكماش للنصف الأول من عام منذ 2013، إذ قيد نقص في حصة الاستيراد وأعمال صيانة في مصافي للتكرير بالإضافة إلى إرتفاع الأسعار العالمية، من الواردات.

أكبر هبوط للواردات النفطية الصينية منذ ثمانية سنوات

كما أوضحت بيانات نشرتها الإدارة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء أن إجمالي واردات النفط بلغ (40.14) مليون طن الشهر الماضي، أو ما يعادل (9.77) مليون برميل يومياً. ويقارن ذلك مع مستوى قياسي مرتفع بلغ (12.9) مليون برميل يومياً في يونيو 2020. وبلغ إجمالي واردات أكبر مستورد للنفط في العالم، خلال النصف الأول من العام (260.66) مليون طن، أو حوالي (10.51) مليون برميل يومياً، بانخفاض ثلاثة في المئة عن الفترة نفسها في 2020.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أكبر هبوط للواردات النفطية الصينية منذ ثمانية سنوات.