البنك المركزي الأوربي يحذر من خطر التضخم وتأثيره على الإقتصاد الأوروبي

في: الأحد 7 مارس 2021 12:54 GMT

نبه مسؤول في البنك المركزي الأوروبي اليوم السبت إلى خطورة التهوين من شأن التضخم من قبل صناع السياسات، حيث نوه إلى أن معدلات التضخم تزداد بشكل واضح ومتسارع.

كما أكد صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي، (كلاس نوت)، إلى ضرورة إنهاء سياسات التحفيز الطارئة بحلول شهر آذار/مارس من العام 2022، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

كلاس نوت

وقال نوت، والذي يشغل أيضاً منصب محافظ البنك المركزي الهولندي، إنه في الوقت الذي يتوقع فيه البنك المركزي الأوروبي، أن تكون معدلات التضخم المرتفعة حاليا، مؤقتة (مدعومة بزيادة أسعار الطاقة مع تراجع المعروض، في خضم إعادة فتح الاقتصاد) فقد تكون النتيجة مختلفة.

وبحسب بلومبرج، فقد قال نوت في مقابلة مع صحيفة (إن آر سي) الهولندية: (لا يجب أن نبالغ في تقدير قدرتنا على تحديد مسبق لما هو التضخم المؤقت، وما هو غير ذلك)، مشيراً إلى سيناريوهات أخرى، يمكن للمرء أن يتصورها غير الحالة الرئيسية التي تتمثل في استمرار تراجع، معدل التضخم... التضخم لا ينتهي.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع البنك المركزي الأوربي يحذر من خطر التضخم وتأثيره على الإقتصاد الأوروبي.