الشركات الناشطة في البلوك تشين تحظى بدعم من دبي

في: الخميس 6 مايو 2021 15:52 GMT

انعقدت قمة (الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين) في إمارة دبي، وقد جاء هذا الإنعقاد لسد الفجوة المعرفية في مجال الذكاء الاصطناعي و(بلوك تشين) وإنترنت الأشياء، عبر عقد عدة جلسات تناقش مستقبل تلك التكنولوجيا الناشئة. وقد أشار موقع يورونيوز إلى إطلاق دبي (مركز كريبتو)، الذي يوفر منظومة شاملة تدعم نمو وازدهار الأعمال والشركات الناشطة في قطاعي التشفير و(بلوك تشين)، ويعزز إجراءات تجارة السلع المختلفة من دبي إلى العالم.

وقد نقل الموقع عن المدير التنفيذي للمنطقة الحرة بمركز دبي للسلع المتعددة (أحمد حمزة)، قوله على هامش المؤتمر (إن المركز يريد تقديم مجموعة من الخدمات لشركات ومنصات التشفير والبلوك تشين لمساعدتهم ليس فقط في التأسيس، ولكن أيضاً في الازدهار والنجاح، مضيفاً: نحن نؤمن بالبلوك تشين ونؤمن بالعملات المشفرة ونقدم تدابير تنظيمية قوية بالعمل مع هيئة الأوراق المالية والسلع). وفي ذات السياق، أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة (سيغما)، (إيمان بوليس)، على أهمية تمكين الناس معرفياً إذا ما أردنا رؤية مجتمع التشفير، بلوك تشين، يتم تبنيه من قبل الناس.

البلوك تشين

وطبقاً لموقع (يورونيوز) فإن العملات المشفرة تعتبر افتراضية، وذلك بعكس العملات النقدية كاليورو أو الدولار اللذين من الممكن الاحتفاظ بهما فعلياً، كما أن تلك العملات المشفرة لا ترتبط عادة ببنك أو حكومة وتسمح للمستخدمين بإنفاق المال بشكل مجهول من خلال سلسلة من المعاملات المعقدة باستخدام تقنية (بلوك تشين). ولهذا السبب، يرى البعض أن العملات المشفرة غير مستقرة وتشكل خطراً على المستثمرين الذين لا يتمتعون بحماية من قبل الجهات الناظمة.

وبالحديث عن الأمان الذي يوفره (بلوك تشين) فقد أكد ضيف شرف المؤتمر، (الدكتور سكوت سترونيتا)، المخترع المشارك في سلسلة بلوك تشين: (لقد أخذنا جميع البيانات الموجودة في العالم وقمنا بتقسيمها إلى كتل ومن خلال ربطها معاً كانت تلك طريقة لضمان عدم قدرة أي شخص على التلاعب بالسجل. وهذا يجعل بلوك تشين مصدر ثقة من قبل الجميع).

وألمح موقع يورو نيوز إلى أن العملات المشفرة كانت عرضة للتقلبات الشديدة، حيث أثارت تعليقات وسائل التواصل من شخصيات عامة مثل، إيلون ماسك، أسئلة حول السوق وتأثير ذلك على المستثمرين.  ورداً على هذه النقطة، دعا بروك بيرس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة (بيتكوين) الناس إلى تكوين رأيهم الخاص حول العملات المشفرة، مضيفاً: (أن المعرفة تمكن الشخص من اتخاذ قرارات بشأن ما إذا كان هذا الشيء سيكون جزءاً كبيراً من المستقبل أم لا، وهذا الأمر واضح تماماً من وجهة نظري).

بروك بيرس

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الشركات الناشطة في البلوك تشين تحظى بدعم من دبي.