أسواق الأسهم الإماراتية تجري صفقات بقيمة تتجاوز المليار درهم

في: الجمعة 3 سبتمبر 2021 10:06 GMT

تجاوزت سيولة التداولات في أسواق المال الإماراتية حاجز المليار درهم إماراتي ، وسط استمرار ضخ المؤسسات الاستثمارية والمحلية سيولة جديدة في قاعات التداول.

وكان استمرار ضخ السيولة في الأسواق رغم بدء تداول بعض الأسهم القيادية دون أحقية الأرباح وهو الأمر الذي اثر على حركة المؤشرات العامة في سوق أبوظبي ودبي الماليين. وكان المؤشر العام لسوق دبي المالي قد استقر عند مستوى 2538 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية عند 5583 نقطة في ختام التعاملات.

سوق أبوظبي

وتابع تجمع النسبة الأكبر من سيولة التداولات على أسهم العقار والبنوك والتي استحوذت على أكثر من 60% من إجمالي سيولة التداولات المسجلة في السوقين.

وقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة على سهم شركة الدار المغلق عند (3.65 درهم) أكثر من 241 مليون درهم، فيما وصلت على سهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند (14.20 درهم) نحو 226 مليون درهم. كما شهد سهم اتصالات المرتفع إلى (20.32 درهم) تداولات نشطة بلغت قيمتها 60 مليون درهم تقريباً، وكذلك كان الحال بالنسبة لسهم بنك أبوظبي التجاري الصاعد إلى 6.17 درهم .

أما في سوق دبي المالي فقد أغلق سهم إعمار عند (3.54 درهم) وبنك دبي الإسلامي (4.67 درهم) ، كما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى (11.20 درهم) وشهدت بعض أسهم التأمين التكافلي نشاطاً جدياً ومنها سهم أمانات الصاعد إلى 85 فلسا وسهم سلامة 86 فلسا.

سوق دبي

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أسواق الأسهم الإماراتية تجري صفقات بقيمة تتجاوز المليار درهم.