أسهم البورصة اليابانية تحقق أعلى مستوى لها في 30 عام بفضل لقاح كورونا

في: الثلاثاء 16 فبراير 2021 07:22 GMT

واصلت الأسهم في البورصة اليابانية ارتفاعها حيث سجلت أعلى مستوى لها في 30 عام اليوم الثلاثاء، حيث عزز تحقيق التقدم في توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من التوقعات بأن الاقتصاد العالمي بصدد إحراز تعاف قوي.

وبحسب البورصة اليابانية ، فقد صعد المؤشر القياسي (نيكي) بنسبة 1.28% إلى 30467.75 نقطة، محققاً بذلك أعلى مستوياته منذ شهر آب / أغسطس 1990.

كما ارتفع المؤشر (توبكس) الأوسع نطاقاً بنسبة 0.57% إلى 1965.08 نقطة، وبلغ خلال الجلسة أعلى مستوياته منذ حزيران / يونيو 1991.

توبكس

وتعقبت الأسهم اليابانية أثر صعود أسواق الأسهم العالمية في موجة صعود سريعة إذ يتدفق المال إلى الأصول عالية المخاطر ترقبا لتحسن سريع في النمو الاقتصادي وأرباح الشركات، لكن المحللون يبدون قلقهم من أن المكاسب الأخيرة لن تستمر.

وتعقيباً على ذلك ، قال (هاروهيكو كورودا) محافظ بنك اليابان المركزي اليوم (إن الارتفاع الأحدث للأسهم انعكاس للتوقعات العالمية) ، متجاهلا وجهات نظر تقول إن سياسة البنك النقدية تغذي فقاعة. وتصدر سهم مجموعة (سوفت بنك) قائمة الأسهم الرابحة بين 30 سهما أساسيا على المؤشر "توبكس" حيث ارتفع بنسبة 4.15% ، وتلاه سهم (هويا كورب)، الذي صعد 3.79%.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أسهم البورصة اليابانية تحقق أعلى مستوى لها في 30 عام بفضل لقاح كورونا.