ماستر كارد تقرر تضع خطة لدعم العملات الرقمية المشفرة

في: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 06:10 GMT

أكدت شركة (ماستركارد) المتخصصة في مجال البطاقات الإئتمانية ، الأربعاء، إنها بصدد وضع خطة لتقديم الدعم لبعض العملات المشفرة في شبكتها هذا العام ، لتنضم بذلك إلى مجموعة من الشركات الكبيرة التي تعهدت بتقديم ذات النوع من الدعم.

وقد كان إعلان الشركة العملاقة في مجال البطاقات الائتمانية بعد مرور أيام من كشف شركة (تسلا) المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك ، عن شراء 1.5 مليار من عملة بتكوين ، وأنها ستقبل بها كطريقة للدفع قريباً. وقامت شركات أخرى بدعم العملات المشفرة مؤخراً ، بما يشمل شركة (بلاك روك) لإدارة الأصول ، وشركات متخصصة بالدفع من خلال الإنترنت ، مثل (باي بال وسكوير).

ماستر كارد

وتسعى ماستركارد فعلياً لطرح بطاقات مخصصة لعملائها تتيح لهم التعامل باستخدام عملاتهم المشفرة، رغم عدم مرورها بشبكتها. وقالت ماستر كارد (القيام بهذا العام سيخلق فرصا أكثر بكثير للمتسوقين والتجار، وذلك بالسماح لهم بالتعامل بطريقة جديدة تماما للدفع). وأكدت الشركة أن (هذا التغيير قد يجعل التجار منفتحين على عملاء جدد يتدفقون بالفعل على الأصول الرقمية).

وأشارت ماستركارد إلى أنها لن تقدم الدعم لجميع العملات الرقمية على شبكتها ، مضيفة أن الكثير من مئات الأصول الرقمية المتداولة لا تزال بحاجة إلى إحكام إجراءات الامتثال الخاصة بها. ومنذ ظهورها ، شقت عملات رقمية عدة طريقها بصعوبة نحو كسب ثقة المستثمرين الرئيسيين والعامة، نظرا لآلية تداولها غير الاعتيادية وإمكانية استخدامها في عمليات غسل الأموال.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع ماستر كارد تقرر تضع خطة لدعم العملات الرقمية المشفرة.