هبوط وخسارة جديدة تسجلها عملة البيتكوين وخبراء يوضحون السبب

في: الجمعة 22 يناير 2021 13:00 GMT

سجلت عملت البيتكوين اليوم الجمعة تراجعاً ملحوظاً لتتجه نحو أكبر انخفاض أسبوعي منذ شهر أيلول / سبتمبر 2020، إذ أدت ظهور مخاوف حول التنظيم وارتفاع العملة الزائد إلى تراجعها عن المستويات القياسية المرتفعة التي وصلت إليها مؤخرا.

وقد أوضح خراء في مجال العملات الرقمية السبب الذي أدى إلى الهبوط الأخير في عملة بيتكوين ، والتي تعتبر العملة الأكثر شهرة في العالم،  والتي كانت قد شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأشهر الماضية.

وقد أكد الخبير (غليب كوستاريف) مدير Binance ، والتي تعد أكبر بورصة من حيث حجم تداول العملات المشفرة في روسيا ، إن الانخفاض في سعر عملة البيتكوين يرجع غالباً إلى إقبال كبار المستثمرين على البيع لتحقيق الأرباح.

تراجع عملة البيتكوين

وقد كانت عملة "البيتكوين" قد انخفضت اليوم الجمعة إلى مادون مستوى 30 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ يوم 5 كانون الثاني / يناير الجاري.

وقد تراجعت عملة البيتكوين والتي تعتبر أكثر العملات المشفرة رواجا في العالم أكثر من 5% وهو أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند 28 ألفا و800 دولار في التعاملات المبكرة في آسيا ، قبل أن تستقر قرب 32 ألفا. وخسرت العملة 11% منذ بداية الأسبوع ، في أكبر انخفاض منذ شهر أيلول / سبتمبر 2020.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع هبوط وخسارة جديدة تسجلها عملة البيتكوين وخبراء يوضحون السبب.