تغيرات في ترتيب قائمة أكبر 10 مليارديرات حول العالم

في: الأربعاء 1 سبتمبر 2021 05:02 GMT

نتيجةً للأوضاع والظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم هذه الفترة وخاصة تداعيات إنتشار فيروس كورونا والذي سبب الكثير من الخسائر البشرية وأضرار كبيرة في الإقتصاد ، حيث امتدت أثاره بشكل كبير على مختلف الإقتصادات العالمية ، بل وأثرت أيضاً على ترتيب أكبر 10 مليارديرات في العالم.

حيث حصلت تغييرات جديدة على قائمة أكبر 10 مليارديرات في العالم خلال الأسبوعين الماضيين ، حيث تصدر الأمريكي إيلون ماسك قائمة العشرة الأكثر ثراء في العالم ، في الوقت الذي خرج ستيف بالمرز من القائمة تماماً.

كما فقد (جيف بيزوس) والذي كان يتربع على عرش الصدارة في قائمة أثرياء العالم ليهبط إلى المركز الثاني في القائمة بعد ماسك ، كما حافظ مؤسس فيسبوك ، (مارك زوكربيرغ) على المركز الخامس. ودخل الملياردير الصيني (زاهونغ تشانشان) إلى القائمة ليحتل المركز السادس بصافي ثروة تجاوز 93 مليار دولار.

قائمة أكبر المليارديرات حول العالم

ووفقاً لصحيفة (اندبندنت العربية)، فإن الإحصاءات تؤكد أن ثروات أكبر 10 مليارديرات في العالم قد ارتفعت خلال أسبوعين فقط بنسبة (5.2%) حيث حققوا أرباحاً وصلت إلى (57.24 مليار دولار) ، حيث ارتفع إجمالي ثرواتهم من 1100.6 مليار إلى نحو 1157.9 مليار.

يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد احتل صدارة القائمة ، بعد أن حقق مكاسب خيالية بسرعة مهولة خلال العام الماضي ، حيث زادت ثروته بنسبة (453%) بزيادة وصلت إلى (127 مليار دولار).

لكن وخلال الأسبوعين الماضيين ، ارتفعت ثروته بنسبة (25.8%) ليضيف حوالي 40 مليار دولار إلى ثروته لترتفع من مستوى 155 إلى نحو 195 ملياراً، ليتصدر بهذا الرقم قائمة أثرياء العالم. ليحل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثاني. حيث خسر بنسبة (1.6%) أي نحو 3 مليارات متراجعاً من مستوى 188 ملياراً إلى نحو 185 ملياراً في الوقت الحالي.

أما الملياردير الأمريكي بيل غيتس فقد احتفظ بالمركز الثالث ، بعد صعود ثروته بنسبة (2.3%) مع أرباح بلغت نحو 3 مليارات، بعدما ارتفع صافي ثروته من مستوى 131 ملياراً إلى نحو 134 مليار دولار في الوقت الحالي. كما احتفظ الملياردير الفرنسي برنار أرنو بالمركز الرابع، بصافي ثروة يبلغ نحو 116 ملياراً مقابل نحو 109 مليار دولار، بزيادة بلغت قيمتها 7 مليارات بنسبة ارتفاع تبلغ 6.4 في المئة. وحل الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ في المركز الخامس، وتمكن خلال من زيادة ثروته بنسبة 0.9 في المئة ليربح نحو مليار دولار. فقفزت ثروته من مستوى 101 مليار إلى نحو 102 مليار دولار في الوقت الحالي.

الحدث الأبرز كان دخول الملياردير الصيني (زاهوغ تشانشان) قائمة العشرة أثرياء الكبار حيث احتل المركز السادس بصافي ثروة نحو 93.1 مليار دولار، رغم خسارته حوالب 31 مليون دولار. كما حقق الملياردير الأمريكي وارن بافيت زيادة على ثروته قدرت بنسبة (4.2%) خلال الوقت ذاته، إلا أنه تراجع إلى المركز السابع في قائمة أثرياء العالم. بعد أن ارتفعت ثروته من مستوى 84.6 مليار إلى 88.2 مليار دولار بزيادة وصلت إلى 3.6 مليار دولار.

أما الملياردير الأمريكي لاري بيغ فقد بقي في المركز الثامن، بعد نحقيق زيادة في ثروته بنسبة (2.9%) رابحاً نحو 2.4 مليار دولار. إذ قفزت ثروته من مستوى 81.2 مليار إلى 83.6 مليار دولار في الوقت الحالي. كما احتل الملياردير الأمريكي سيرغي برين المركز التاسع في القائمة بعد تحقيق زيتدة في ثروته بنسبة بلغت نحو (3.05%) ،بعدما ربح نحو 2.4 مليار دولار، إذ قفزت ثروته من مستوى 78.6 مليار إلى نحو 81 مليار دولار في الوقت الحالي.

ويأتي في المركز العاشر والأخير ضمن قائمة أثرياء العالم الملياردير الأمريكي لاري إليسون بعدما زادت ثروته بنسبة (1.13%) حيث ربح نحو 0.9 مليار دولار. حيث زادت ثروته من 79.1 مليار إلى نحو 80 مليار دولار في الوقت الحالي.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع تغيرات في ترتيب قائمة أكبر 10 مليارديرات حول العالم.