والت ديزني تخطط لإلغاء 32 ألف وظيفة مع نهاية النصف الأول من 2021

في: الخميس 26 نوفمبر 2020 16:39 GMT

ديزني: هي واحدة من أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم. حيث تأسست الشركة في 16 أكتوبر 1923 ، من قبل الأخوين والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن الرسوم المتحركة (الأنيمايشن) ، وكما أنه أصبح واحداً من أكبر إلاستوديوهات في هوليوود ، بالإضافة إلى إمتلاكه لأحد عشر حديقة ملاهي والعديد من شبكات (التلفزيون) مثل هيئة الإذاعة الأمريكية (ABC) وإي إس پي إن.

تخطط مجموعة ديزني إلغاء ما يصل إلى (32 ألف) وظيفة من وظائف الأنشطة المتعلقة بالمتنزهات الترفيهية ، وذلك بحلول نهاية النصف الأول من سنة 2021 ، بسبب تأثير جائحة كوفيد-19 ، من بينها (28 ألف) وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أوضحت في شهر سبتمبر / أيلول الماضي عن نيتها في إلغاءها.

شركة والت ديزني
وفي التقرير السنوي الذي قدمته ديزني إلى لجنة الأمن والبورصة الأمريكية ، أشارت الشركة العملاقة إلى أن عدد العاملين لديها في مختلف أنحاء العالم حتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول) بلغ 203 آلاف شخص ، من بينهم (155) ألفاً يعملون في الأنشطة المرتبطة مباشرة بالملاهي.
وكانت شركة ديزني قد أكدت في شهر سبتمبر / أيلول الماضي ، أنها ستلغي 28 ألف وظيفة في الولايات المتّحدة بسبب إقفال بعض منتزهاتها أو الحجم المحدود جداً لنشاطها خلال الجائحة.
وقد جاء في تقرير الشركة السنوي: ((في المجموع ، سيشهد نحو 32 ألف موظف انتهاء عقودهم في النصف الأول من العام 2021)).
كما أشار التقرير إلى تأثير ((المناخ الحالي ، بما في ذلك الآثار الناجمة عن كوفيد-19 والبيئة المتغيرة التي نعمل فيها)).
وتضم المجموعة أيضاً ديزني لاند في كاليفورنيا ، والتي تعتبر ثاني أكثر مدن الملاهي جذباً للزوار في العالم ، بعد ديزني وورلد في أورلاندو (فلوريدا)، بالإضافة إلى ملاهي ديزني الأخرى في آسيا أو في باريس التي تستقطب عادة عشرات الملايين من السياح سنوياً.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع والت ديزني تخطط لإلغاء 32 ألف وظيفة مع نهاية النصف الأول من 2021.