نقص في القفازات الطبية بسبب توقف بعض مصانعها

في: الخميس 26 نوفمبر 2020 14:59 GMT

شركة توب جلوف: تأسس الشركة في عام 1991 ومقرها في ماليزيا ، تعتبر أكبر شركة مصنعة للقفازات في العالم. حيث بدأت كمؤسسة تجارية محلية بمصنع واحد وخط إنتاج واحد للقفازات ، لكنها اليوم استحوذت على 26٪ من حصة السوق العالمية للقفازات المطاطية. كما تدير الشركة عمليات تصنيع في ماليزيا وتايلاند وفيتنام والصين. ولديها مكاتب تسويق في هذه البلدان بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والبرازيل وتصدر إلى أكثر من 2000 عميل في 195 دولة حول العالم.

قالت شركة (توب جلوف) أكبر منتج للقفازات المطاطية التي تستخدم لمرة واحدة في العالم ، أنها تتوقع حدوث تعطل في الإمدادات للسوق العالمية.

توب جلوف

كما توقعت الشركة الماليزية أيضا إرتفاع في أسعار منتجاتها بسبب تعليق عمل بعض معاملها من جراء تفشي عدوى فيروس كورونا في البلاد.

وأوردت قناة تلفزيون (CNA) عن رئيس الشركة الماليزية (ليم وي تشاي) قوله: (من الواضح أننا يجب أن نتوقع انقطاعات ، بينما الأسعار سترتفع).

وأكد رئيس شركة توب جلوف أنه (لن ينقل الإنتاج إلى مصانع أخرى ، حيث من المتوقع عودة الإنتاج في الأسابيع المقبلة).

واضطرت شركة توب جلوف إلى إغلاق نحو 20 معمل من معاملها في ولاية سيلانجور بشكل مؤقت في هذا الشهر ، بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا بين موظفيها.

وتعمل بالإضافة إلى ذلك ، ثماني شركات أخرى بنظام إنتاج لا يزيد عن 20٪ من حجم الإنتاج المعتاد.

يذكر أن شركة توب جلوف الماليزية تصدر سنوياً حوالي (90) مليار زوج من القفازات ، التي تستخدم لمرة واحدة إلى أكثر من 190 دولة حول العالم ، أي ما يقرب من ربع الطلب العالمي على هذه المنتجات الضرورية للغاية في هذا الوقت الراهن.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع نقص في القفازات الطبية بسبب توقف بعض مصانعها.