إرتفاع أسعار حديد التسليح في مصر

في: السبت 21 نوفمبر 2020 17:04 GMT

قال رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة (أحمد الزيني) إن أسعار حديد التسليح ارتفعت بنحو 500 جنيه ، لتسليم أرض المصنع في عدد من المصانع ، ابتداء من اليوم الخميس القادم.

ووفقاً للزيني ، فقد ارتفع سعر طن الحديد من قبل شركة عز للحديد إلى (10600) جنيه ، وارتفع سعر طن الحديد لشركة بشاى للصلب والمصرية للصلب والسويس للصلب إلى (10450) جنيه بحسب تسليم أرض المصنع.

أحمد الزيني

كما أضاف رئيس الشعبة أن متوسط سعر طن الحديد لباقي المصانع يتراوح بين (10100 و 10600) جنيه ، تبعاً لتسليم أرض المصنع. ويتراوح متوسط سعر طن الحديد لكل مستهلك بين (10100 و 10800) جنيه بحسب الشركة.

وتعتبر هذه الزيادة هي الأولى في سعر طن الحديد في نوفمبر. وأرجع الزيني الارتفاع الحالي في أسعار الحديد إلى ارتفاع أسعار المواد الخام في البورصات العالمية. كما أكد الزيني أن سوق مواد البناء في حالة ركود مع حركة البيع والشراء ، خاصة بعد توقف تصاريح البناء.

وكانت الحكومة قد أعلنت إيقاف تصاريح البناء في المدن الكبرى وعواصم المحافظات لمدة 6 أشهر ، وكذلك وقف جميع تراخيص البناء في 4 محافظات.

يذكر أن مصر تنتج نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح ونحو 4.5 مليون طن من البليت ، فيما تستورد 3.5 مليون طن من البليت ، بحسب بيانات صادرة عن غرفة الصناعات المعدنية.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع إرتفاع أسعار حديد التسليح في مصر.