جنرال موتورز تقرر توسيع إنتاجها من السيارات الكهربائية

في: الجمعة 20 نوفمبر 2020 14:56 GMT

جنرال موتورز: هي شركة أميركية متعددة الجنسيات. تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم. تأسست الشركة عن طريق (ويليام دورانت) عام 1908 ، يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة ديترويت الأميركية ، وتوظف حالياً نحو 266 ألف موظف في مصانعها المنتشرة في 35 دولة حول العالم ، وقد حققت عام 2005 رقما قياسيا إذ باعت 9.15 مليون سيارة تحت أسماء كاديلاك، وبيوك، وشيفروليه، وجي إم سي وهمر وهولدن وجي إم دايو وإيه سي دلكو وأوبل وأولدزموبيل وبونتياك وساب وساترن وفوكسهول.

تعتزم مجموعة (جنرال موتورز) توسيع نطاق إنتاجها من السيارات الكهربائية بشكل كبير وإنفاق المزيد من الأموال على تطوير هذا القطاع مقارنةً بما كان مخططا لها في السابق.

جنرال موتورز
وقالت (ماري بارا) ، والتي تشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة ، إنه وبحلول نهاية 2025 ، فإن 40% من سيارات الشركة من الولايات المتحدة ستكون تعمل على البطاريات.

ماري بارا
كما تخطط جنرال موتورز لتطوير 30 طرازاً كهربائياً حول العالم بحلول ذلك الوقت. وستتم زيادة الاستثمارات في السيارات التي تعمل بالبطاريات بمقدار الثلث إلى 27 مليار دولار.
وأوضحت بارا أن (تغير المناخ حقيقي ، ونريد أن نكون جزءاً من الحل).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع جنرال موتورز تقرر توسيع إنتاجها من السيارات الكهربائية.