كوريا الجنوبية تدرس إقرار قانون يحرم آبل وغوغل من رسوم مطوري التطبيقات

في: السبت 28 أغسطس 2021 15:53 GMT

تدرس كوريا الجنوبية حالياً إقرار مشروع قانون جديد يمثل تعديل تاريخي لشركتي أبل وغوغل ، حيث أنه سيجبرهما على التخلي عن قبضتهما على فرض تحصيل العمولات من المطورين.

وعلى الرغم من وجود الكثير من المناقشات حول شركتي (آبل وغوغل) واللتين تتمتعان بقدر كبير من التحكم في الرسوم المحصلة من عمليات الشراء داخل التطبيقات الموجودة في متاجر التطبيقات الخاصة بهما ، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتخذ فيها بلد ما خطوة حاسمة للحد من ذلك.

ووفقاً لوكالة رويترز ، فقد أيّدت لجنة برلمانية مشروع قانون يمنع شركتي أبل وغوغل من إجبار مطوري التطبيقات على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بالمنصات، بحيث يلغي هذا القانون آخر عقبة متبقية قبل التصويت النهائي.

متجر التطبيقات

كما وافقت لجنة التشريع والقضاء في مجلس الأمة على مراجعة قانون أعمال الاتصالات ، الذي يسعى إلى منع مشغلي سوق التطبيقات من مطالبة المطورين باستخدام أنظمة دفع معينة عن طريق استخدام مواقعهم بشكل غير عادل.

وفي حال تمت الموافقة على مشروع القانون في جلسة تتضمن جميع أعضاء الجمعية الوطنية التي من المفترض أن تجتمع بتاريخ 30 آب/أغسطس، فإن كوريا الجنوبية ستكون أول دولة تفرض مثل هذه القيود على سياسات الفوترة داخل التطبيقات لعمالقة التكنولوجيا العالمية ، التي تخضع للتدقيق المتزايد في جميع أنحاء العالم.

رسوم آبل وغوغل على مطوري التطبيقات

في الوقت الحالي تفرض كل من آبل وغوغل رسوم بنسبة تصل إلى 30% على مطوري التطبيقات حول عمليات الشراء داخل التطبيق. ومع ذلك، فقد خفضوا خلال العام الماضي هذه الرسوم إلى 15% للإيرادات التي تقل عن مليون دولار.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع كوريا الجنوبية تدرس إقرار قانون يحرم آبل وغوغل من رسوم مطوري التطبيقات.