مخزون الولايات المتحدة من النفط ينخفض إلى أدنى مستوياته

في: الأربعاء 25 أغسطس 2021 17:05 GMT

تراجعت مخزونات النفط الأميركية حوالي ثلاثة ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 432.6 مليون برميل، وهو أدنى مستوى تسجله منذ شهر كانون الثاني/ يناير من العام الفائت 2020 ، لتتجاوز متوسط التوقعات وذلك بحسب مسح أجرته وكالة رويترز والذي أشار إلى انخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء 25 آب/ أغسطس ، أن مخزون الخام في مركز التسليم في (كاشينج) بولاية أوكلاهوما كانت قد ارتفعت 70 ألف برميل الأسبوع الماضي. كما قالت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير قد ازداد بمقدار 66 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي. كماارتفعت معدلات تشغيل المصافي بنسبة 0.2 نقطة مئوية على مدار الأسبوع.

مخزون الولايات المتحدة من النفط ينخفض إلى أدنى مستوياته

أما مخزونات البنزين فقد انخفضت (2.2) مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 225.92 مليون برميل ، في الوقت الذي كانت توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى انخفاض قدره 1.6 مليون برميل.

وبحسب البيانات الواردة من إدارة معلومات الطاقة ، فهناك زيادة في مخزونات نواتج التقطير ، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ، بمقدار 600 ألف برميل إلى 138.46 مليون برميل ، بعد أن اشارت التوقعات إلى حدوث انخفاض قدره 300 ألف برميل.
وأشارت الإدارة إلى أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي قد ارتفع بواقع 426 ألف برميل يومياً.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع مخزون الولايات المتحدة من النفط ينخفض إلى أدنى مستوياته.