الأسهم الأوروبية تحقق أفضل أداء لها وترتفع لمستوى قياسي

في: الأربعاء 7 يوليو 2021 21:11 GMT

سجلت الأسهم الأوروبية مستوى قياسي مرتفع عند إغلاق اليوم الجمعة، حيث حققت أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف شهر مارس/آذار بدعم من نتائج الأعمال الفصلية القوية، مع الأمل في تحقيق انتعاش أوسع نطاقاً للشراء في القطاعات المرتبطة بالاقتصاد.

وفي التفاصيل ، فقد سجل المؤشر (ستوكس 600) الأوروبي ارتفاع قياسي جديد للمرة الخامسة على التوالي ، محققاً زيادة بنسبة 1.8% خلال الأسبوع ، ليصل إلى (469.97) نقطة.

ستوكس 600

أما أسهم البنوك فقد كانت الأفضل من حيث الأداء هذا الأسبوع ، حيث حققت أرباحاً وصلت إلى 4.4% حيث تحفز مؤشر البنوك بفضل تقارير الأرباح الإيجابية من بنوك كبرى منها (إتش.إس.بي.سي، وسوسيتيه جنرال). حيث سجل قطاع البنوك اليوم ارتفاعاً بنسبة 2% تقريباً ، مع ارتفاع عوائد السندات الألمانية ، والخزانة الأمريكية على خلفية بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة.

أسهم شركات الطاقة كانت أيضاً من بين الأسهم الأفضل أداءً هذا الأسبوع ، حيث ارتفعت بنسبة 3.6% بعد أن زادت الأرباح القوية وتوقعات انتعاش النشاط الاقتصادي هذا العام من عمليات الشراء.

وقد أصدرت ثلثا الشركات المدرجة على ستوكس 600 نتائج أعمالها حتى الآن ، وتجاوز 67% منها تقديرات الأرباح المتوقعة ، بحسب ماورد في بيانات (رفينيتيف آي.بي.إي.إس). إلا أن بيانات أظهرت اليوم انخفاضاً غير متوقع في الإنتاج الصناعي الألماني مرة أخرى في شهر يونيو/حزيران ، مما يشير إلى استمرار اضطراب سلاسل التوريد والتي قد تكون بسبب استمرار الجائحة وتبعاتها.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الأسهم الأوروبية تحقق أفضل أداء لها وترتفع لمستوى قياسي.