وزارة الخزانة الأمريكية تقرر بيع سندات تصل قيمتها إلى 183 مليار دولار

في: الجمعة 23 يوليو 2021 07:01 GMT

ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية يوم أمس الخميس اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 183 مليار دولار.

وقد أعلنت الوزارة أنها تعتزم طرح سندات أجل عامين بقيمة 60 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 61 مليار دولار ، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 62 مليار دولار.

وزاترة الخزانة الأمريكية

ومن المفترض أن تعلن وزارة الخزانة عن نتائج الإكتتاب على السندات أجل عامين يوم الاثنين المقبل، ونتيجة الاكتتاب في السندات الخمسية يوم الثلاثاء المقبل، ونتيجة الاكتتاب في السندات أجل سبع سنوات، يوم الخميس المقبل.

وكانت الوزارة قد باعت خلال الشهر الماضي سندات أجل عامين بقيمة 60 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 61 مليار دولار ، واختتمت أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 62 مليار دولار.

وكان الاكتتاب على السندات أجل عامين في حدود المتوسط، في حين كان الطلب على السندات الخمسية أقل بقليل من المتوسط وعلى السندات السباعية أعلى قليلا من المتوسط.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع وزارة الخزانة الأمريكية تقرر بيع سندات تصل قيمتها إلى 183 مليار دولار.