سعر الدولار يسجل استقراراً على الرغم من مخاوف الجائحة وبيانات التضخم.

في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 09:13 GMT

سجل الدولار اليوم الاثنين استقراراً مقابل معظم العملات، حيث سيطر الحذر على المستثمرين بفعل مخاوف بشأن عودة إنتشار جائحة كورونا، فيما ينتظرون أيضاً المزيد من المؤشرات على التعافي الاقتصادي العالمي قبل اتخاذ خطواتهم التالية.

ويأتي هذا في ظل حساسية السوق الشديدة لأي حديث عن تخفيض مبكر للتحفيز، حيث ستحظى بيانات التضخم الأمريكية بمتابعة مكثفة عن كثب يوم غد الثلاثاء، وذلك قبيل شهادة رئيس مجلس الإحتياطي الإتحادي جيروم باول يومي الأربعاء والخميس.

وفي ذات السياق سجل اليوان الصيني ارتفاعاً بسيطاً عند (6.4735) مقابل الدولار، حيث صعدت الأسهم والسندات الصينية. وانخفض الدولار (0.01%)، مقابل سلة من العملات، واستقر اليورو مقابل الدولار. في الوقت نفسه سجل الين الياباني والذي يعتبر ملاذ آمن 110.07 ين للدولار، مقابل أعلى مستوى له في شهر، الخميس، عند 109.535. ولم يطرأ تغير يذكر على العملات المشفرة، إذ بلغت بتكوين 34 ألفاً و431 دولاراً، وإيثر 2154 دولاراً.

سعر الدولار يسجل استقراراً على الرغم من مخاوف الجائحة وبيانات التضخم.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع سعر الدولار يسجل استقراراً على الرغم من مخاوف الجائحة وبيانات التضخم..