الإنتاج الصناعي في اليابان والصين يتراجع بسبب نقص الرقائق

في: الأحد 7 فبراير 2021 10:59 GMT

تعرضت أعمال التصنيع في اليابان والصين لضربة قاسية، بسبب وجود نقص عالمي في إنتاج ونقل أشباه الموصلات اللازمة للصناعات الإلكترونية وصناعة السيارات، حيث أبلغت مجموعة من البلدان عن انخفاضات كبيرة قد تعرض انتعاشهما الاقتصادي المتوقع للخطر.

وبحسب ما أوضحته الأرقام الرسمية المعلنة فإن اليابان كانت قد سجلت أكبر انخفاض في الإنتاج الصناعي، في شهر أيار/مايو الماضي، مع تسجيل انخفاض كبير في صناعة السيارات، بسبب النقص المستمر في أشباه الموصلات في العالم.

الإنتاج الصناعي في اليابان والصين يتراجع بسبب نقص الرقائق

كما أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، أن إنتاج المصانع كان قد انخفض بنسبة وصلت إلى 5.9%، في شهر أيار/مايو الماضي، والذي أعتبرته الوزارة إنخفاضاً حاداً يزيد عن أكثر من ضعف توقعات استطلاع للرأي أجرته (رويترز) للمحللين، وبلغ 2.4%، مشيرة إلى انخفاض إنتاج السيارات في البلاد بنسبة 19.4% في الشهر نفسه.

وفي الوقت ذاته، انخفض نشاط المصانع في الصين إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر، في حزيران/يونيو الماضي، بسبب وجود اضطرابات في سلسلة التوريد الخاصة بالرقائق وأشباه الموصلات، بالإضافة إلى تفشي (كورونا) في مقاطعة غوانغدونغ.

الإنتاج الصناعي في اليابان والصين يتراجع بسبب نقص الرقائق

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الإنتاج الصناعي في اليابان والصين يتراجع بسبب نقص الرقائق.