أسعار النفط تواصل إرتفاعها لتسجل أعلى مستوى لها منذ عامين

في: الأربعاء 23 يونيو 2021 12:45 GMT

سجل النفط اليوم الأربعاء 75 دولارا للبرميل ليكون بذلك قد بلغ أعلى مستوياته منذ أواخر 2018، بعد أن عزز تقرير للقطاع بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة وجهات النظر حول ضعف الإمدادات في السوق مع تنامي السفر في أوروبا وأميركا الشمالية.

ذكر مصدران في أسواق النفط إن معهد البترول الأميركي أفاد بأن مخزونات الخام قد تراجعت أكثر من ما كان متوقع حيث وصلت إلى 7.2 مليون برميل. ومن المقرر صدور أرقام المخزونات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية خلال وقت قريب.

​​أسعار النفط تواصل إرتفاعها لتسجل أعلى مستوى لها منذ عامين

وقد ارتفع سعر خام برنت حوالي (81 سنت) أو ما يعادل 1.1 بالمئة ليسجل 75.62 دولار للبرميل اليوم بحلول الساعة 08.24 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 عند 75.64 دولار. كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي (49 سنت) أو ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 73.34 دولار للبرميل ليقترب بذلك من أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.

في الوقت نفسه سجل سعر خام برنت إرتفاعاً بأكثر من 45% منذ بداية العام بدعم من تخفيضات الإمدادات التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومع تزايد الطلب بفضل تخفيف قيود الحد من انتشار فيروس كورونا. ويتحدث بعض المسؤولين التنفيذيين في القطاع عن عودة الخام إلى سعر 100 دولار للبرميل.

وستجتمع أوبك وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في بداية شهر تموز/يوليو. وبحسب ما ذكره مصدران مطلعان في أوبك+ يوم أمس الثلاثاء إن المجموعة تسعى لتحقيق تخفيضاً أكبر لخفض الإنتاج القياسي المُطبق منذ العام الماضي اعتباراً من أغسطس لكن لم يُتخذ قرار بشأن الأحجام المحددة حتى الآن.

أسعار النفط تواصل إرتفاعها لتسجل أعلى مستوى لها منذ عامين

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أسعار النفط تواصل إرتفاعها لتسجل أعلى مستوى لها منذ عامين.