بنك BBVA الإسباني يسمح بتداول عملة بيتكوين وتحويلها إلى دولار

في: الأحد 20 يونيو 2021 19:52 GMT

أعلن بنك BBVA عن توفير خدمة تداول عملة بيتكوين المشفرة للعملاء، وإمكانية تحويل العملة المشفرة مباشرة إلى دولار. وسيبدأ العمل بهذه الخدمة في 21 يونيو/حزيران، لكنها ستكون متاحة في سويسرا فقط، وستشمل تداول بيتكوين وخدمات الحفظ، بهدف التوسع فيما بعد لتشمل العملات المشفرة الأخرى.

وجاء الإعلان عن خدمة التداول على العملات الرقمية، وسط اهتمام مؤسسي متزايد بعملة بيتكوين، حيث يرى بعض المستثمرون والشركات في عملة بيتكوين وسيلة تحوط ضد التضخم.

ووفقاً لما ذكره (ألفونسو جوميز) الرئيس التنفيذي للبنك، فإن BBVA اكتشف وجود (رغبة كبيرة) بين المستثمرين في الأصول المشفرة أو الأصول الرقمية لتنويع محافظهم على الرغم من تقلبها ومخاطرها العالية. وأكد أن خدمة العملة المشفرة الجديدة ستقتصر على دولة سويسرا فقط لأن لديها لوائح واضحة وتبني واسع النطاق للأصول الرقمية.

ألفونسو جوميز

وتتضمن الخدمة الجديدة من خلال المحفظة الرقمية المخصصة للعميل، إمكانية تحويل عملات بيتكوين إلى اليورو أو أي عملة حالية أخرى والعكس صحيح. كما أكد البنك أن عملية التحويل ستتم بشكل تلقائي، دون أي تأخير ودون أن تتأثر السيولة المطلوبة على المحافظ الرقمية الأخرى أو الوسطاء المستقلين.

ونوه الرئيس التنفيذي عن وجود تعاون مع مصادر عدة لتحويل العملات المشفرة، مما يضمن الاستثمار على مدار 24 ساعة، وإدارة الطلبات المتعددة في ذات الوقت.

قرار البنك الإسباني هذا، يأتي في ظل تبني بعض المؤسسات والدول عملية الاستثمار في العملات المشفرة، في الوقت الذي تضع دول أخرى الكثير من القيود التشريعية والمؤسسية للحد من تداول تلك العملات.

بنك BBVA

وكانت السلفادور الدولة الأولى في العالم التي تتبنى عملة بيتكوين كعملة قانونية، في الوقت الذي حذرت فيه البنوك المركزية على مستوى العالم مراراً من أن المستثمرين في العملة المشفرة قد يتعرضوا لخسارة كل أموالهم.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع بنك BBVA الإسباني يسمح بتداول عملة بيتكوين وتحويلها إلى دولار.