إرتفاع متواصل في أسعار النفط بعد مخاوف من نقص المعروض في أمريكا

في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 17:11 GMT

واصلت أسعار النفط إرتفاعها في السوق الأوروبية اليوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الخامس على التوالي ، حيث اقترب الخام الأمريكي من ملامسة أعلى مستوى حققه في ثلاث سنوات.

وقد سجل خام برنت أعلى مستوى له فى عامين، بعد إزدياد المخاوف من نقص المعروض فى الولايات المتحدة، بعد ورود معلومات عن وجود انخفاض في المخزونات التجارية، وبطئ في إنتاج النفط الأمريكي ، مع وجود توقعات في إزدياد الطلب على الوقود مع انطلاق الموسم الصيفي.

وقد ارتفع الخام الأمريكي أكثر من 0.5% إلى مستوي 69.24$ ، من مستوى الافتتاح عند 68.87$، وسجل أدنى مستوى له عند 68.36$، وفي الوقت نفسه صعد خام برنت بنسبة 0.7% إلى مستوي 71.74$ للبرميل وهو أعلى سعر يسجله منذ أيار/مايو 2019 ، حيث سجل سعر افتتاح عند 71.24$ ، وسجل أدنى مستوي عند 70.78$.

إرتفاع متواصل في أسعار النفط بعد مخاوف من نقص المعروض في أمريكا

وعند تسوية الأسعار يوم الخميس ،سجل الخام الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.2% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ،وسجل أعلى مستوى فى ثلاث سنوات عند 69.37$ للبرميل ، كما صعد خام برنت بأكثر من 0.4% ، عقب التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

وقد أوردت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس معلومات عن انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 5.1 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 28 أيار/مايو ، فى ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي ،لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي مليون برميل.

ووفقاً لهذه البيانات فقد انخفضت المخزونات التجارية في أمريكا إلى حوالي 479.28 مليون برميل، وهو مايعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 19 شباط/فبراير الماضي ، وهو ما يرسل إشارة إيجابية إلى وجود زيادة في مستويات الإستهلاك والسحب لدى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

الجدير بالذكر أن الإنتاج الأمريكي قد انخفض الأسبوع الماضي بنحو 200 ألف برميل يومياً، حيث تراجع إجمالي الإنتاج إلى 10.8 مليون برميل ،والذي يعد أدنى مستوى منذ شباط/فبراير الماضي ، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تزال أكبر منتج للنفط فى العالم.

وبحسب شركة (جاس بودي) الأمريكية للتتبع فإن الطلب على مادة البنزين فى الولايات المتحدة قد ارتفعت يوم الأحد 30 أيار/مايو بنسبة وصلت إلى 9.6% فوق متوسط أيام الأحد الأربعة السابقة، ليسجل أعلى طلب خلال يوم الأحد منذ صيف 2019.

يذكر أن موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة قد بدأ رسمياً بعد عطلة نهاية الأسبوع الماضي، مع انخفاض مخزونات البنزين بالفعل ،وأشارت تقارير إلى إنها ليست بعيدة عن أدنى مستوى لها فى خمس سنوات.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع إرتفاع متواصل في أسعار النفط بعد مخاوف من نقص المعروض في أمريكا.