مؤشر نيكاي يغلق على إنخفاض ملحوظ والأنظار تتجه نحو أمريكا

في: الأربعاء 6 يناير 2021 13:32 GMT

سجل المؤشر الرئيسي للأسهم اليابانية (نيكاي) هبوطاً طفيفاً اليوم الثلاثاء ، في الوقت الذي ينتظر المستثمرون تقريرين اقتصاديين أمريكيين مهمين ، إلا أن هذه الخسائر كانت قد جددت الآمال في عودة الاقتصاد الياباني لنشاطه الطبيعي في الوقت الذي يتزايد فيه نشاط التطعيم باللقاحات رغم التأخير.

وقد انخفض المؤشر نيكاي بنسبة بلغت (0.16%) ليغلق على (28814.34) نقطة، وكان ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً ليسجل (0.17%) إلى 1926.18 نقطة.

وقد تحدث (ماساهيرو أشيكاوا) كبير محللي الأسواق في سوميتومو ميتسوي دي.أس أست منجمنت تعقيباً على هذا الخبر قائلاً : (يريد المستثمرون التأكد من قوة التعافي الأمريكي من خلال بيانات المصانع والوظائف التي تعلن في وقت لاحق).

إنخفاض مؤشر نيكاي

وقد تصدرت بيانات النشاط الصناعي في الولايات المتحدة اليوم في حين ستكون بيانات الأجور التي تصدر يوم الجمعة، الحدث الرئيسي هذا الأسبوع. ويبلغ متوسط التوقعات للوظائف 650 ألفاً لكن النتيجة غير مؤكدة بعد الزيادة الضعيفة على غير المتوقع في إبريل/نيسان عند 266 ألفاً. كما قادت أسهم شركات الصلب والأدوية خسائر المؤشر نيكاي وفقد سهم (جيه.إف.إي) 4.32% وتراجع سهم نيبون ستيل 3.36%.

كما فقد سهم دايتشي سانكيو 2.57% وتشوجاي للأدوية 1.95%. وكان أكبر رابح بين الأسماء الثلاثين الرئيسية على توبكس سهم تويوتا موتور وصعد 3.38%، يليه سهم موراتا مانفكتشرينج الذي زاد 2.05%.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع مؤشر نيكاي يغلق على إنخفاض ملحوظ والأنظار تتجه نحو أمريكا.