بعد تعليق بيع سيارات تسلا باستخدامها ، عملة بيتكوين تتلقى ضربة جديدة من الصين

في: الأربعاء 19 مايو 2021 04:06 GMT

سجلت العملة الرقمية المشفرة الأشهر (بيتكوين) تراجعاً كبيراً بعد تواصل عمليات بيع كبيرة بدأت قبل أسبوع ، لتهوي العملة بنسبة تزيد عن 13٪ لتصل إلى أدنى مستوى لها عند (38585) دولاراً في حوالي الساعة 12:54 صباحاً في التوقيت الشرقي، بحسب بيانات CoinDesk.

يعتبر هذا أدنى مستوى لها منذ 9 شباط/فبراير، وهي آخر مرة ينخفض فيها سعر بيتكوين إلى ما دون 40 ألف دولار. حيث أدت الأخبار السلبية خلال الأسبوع الماضي إلى إضعاف المعنويات تجاه العملة المشفرة. وفي 12 مايو، قال الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) Elon Musk إن شركة صناعة السيارات الكهربائية قد علقت شراء السيارات باستخدام بيتكوين ، مشيراً إلى المخاوف البيئية بشأن ما يسمى بعملية (التعدين) الحسابي ، حيث تستخدم فيها أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة لحل الألغاز الرياضية المعقدة لتمكين المعاملات باستخدام بيتكوين.

تعليق شراء السيارات باستخدام بيتكوين

وبعد أن تسببت تعليقات ماسك في محو أكثر من 300 مليار دولار من سوق العملات المشفرة بالكامل في ذلك اليوم ، جاءت الضربة الجديدة من الصين والتي أعلنت عدم قانونية استخدام بيتكوين كوسيلة للدفع.

حيث يأتي الإعلان عن تعليق (تسلا) الدفع بالبيتكوين بعد ثلاثة أشهر فقط من كشف الشركة أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة، وستبدأ في قبولها مقابل منتجاتها. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن الشركة (لم تبع أي عملة بيتكوين).

في المقابل أصدرت ثلاث هيئات مصرفية صينية يوم أمس الثلاثاء بياناً تحذر فيه المؤسسات المالية من إجراء أعمال متعلقة بالعملات الافتراضية، بما في ذلك تداول أو تبادل العملات الورقية مقابل العملات المشفرة.

الصين تمنع التعامل لعملة بيتكوين

الجدير بالذكر هذا الخط المتشدد في الصين تجاه العملات الرقمية ليس بجديد، ففي عام 2017، أغلقت السلطات منصات تبادل العملات المشفرة المحلية، وحظرت ما يسمى عروض العملات الأولية (ICOs)، وهي طريقة للشركات لجمع الأموال من خلال إصدار رموز رقمية جديدة.

وفي وقت سابق كان التجار الصينيون يشكلون حصة كبيرة من سوق بيتكوين ، ولكن بعد الحملة الصينية انخفض تأثيرهم بشكل كبير. وانتقلت عمليات العملات المشفرة الصينية إلى الخارج. ولا تزال عملة بيتكوين مرتفعة بأكثر من 40٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه، و 320٪ في آخر 12 شهر.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع بعد تعليق بيع سيارات تسلا باستخدامها ، عملة بيتكوين تتلقى ضربة جديدة من الصين.