الملياردير بيل غيتس ينقل حصص بقيمة 2.4 مليار دولار إلى طليقته ميليندا غيتس

في: السبت 5 يونيو 2021 17:05 GMT

قام الملياردير الأمريكي بيل غيتس مؤسس شركة (مايكروسوف) بنقل حصصاً يملكها في شركة تعبئة كوكاكولا، ومحطة راديو مكسيكية، بالإضافة إلى مساهمات في شركات أخرى ، بلغت قيمتها مجتمعةً إلى ما يقرب من 2.4 مليار دولار إلى ميليندا غيتس ، حيث بدأ الزوجان في تقسيم ثروتهم بعد تقديم طلب الطلاق.

وقد قام غيتس بإجراء التحويلات يوم الاثنين الماضي ، وهو اليوم ذاته الذي أعلن فيه الزوجان على تويتر أنهم ينهون زواجهم الذي دام 27 عاماً. وقد تم الكشف عن تحويلات الأسهم في إيداعات الأوراق المالية يومي الثلاثاء والأربعاء. حيث باتت ميليند حالياً ، واحدة من أكبر المساهمين في شركتين مكسيكيتين هما: شركة تعبئة المشروبات الغازية (Coca-Cola Femsa) ، وشركة الإذاعة والكابلات التلفزيونية (Televisa Grupo) ، وفقاً للإفصاحات المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

Coca-Cola Femsa

وقد بلغت قيمة حصتها 4.9% في (Coca-Cola Femsa) حوالي 121 مليون دولار عند إغلاق يوم الأربعاء ، في حين بلغت حصتها البالغة 6.7% في Televisa حوالي 386 مليون دولار، وبحسب ما ذكرته صحيفة (وول ستريت جورنال).

نقل غيتس أيضاً إلى زوجته بعض ممتلكاته في الشركة الوطنية الكندية للسكك الحديدية وشركة أوتو ناشين AutoNation، والتي تعد أكبر مالك لوكلاء السيارات في الولايات المتحدة ، وفقاً للإفصاحات المقدمة إلى SEC. وقدرت حصة السكة الحديدية ، التي تشكل حوالي 1.9% من الشركة، بقيمة 1.55 مليار دولار بسعر إغلاق يوم الأربعاء. فيما بلغت قيمة أسهم AutoNation، التي تمثل 3.7% من الشركة، حوالي 307 ملايين دولار.

وهذه الاستثمارات المعلن عنها تعتبر جزءاً من ثروة تقدر بأكثر من 130 مليار دولار، بحسب تقديرات فوربس. حيث سيقوم الزوجان بتقسيم ممتلكاتهما وفقاً لاتفاق تفاوضوا عليه قبل أن تقدم ميليندا غيتس التماساً للطلاق في مقاطعة كينغ بولاية واشنطن يوم الاثنين، واصفة زواجها من غيتس بأنه (كسر بشكل لا رجعة فيه).

أما بيل غيتس، فقد باع أو تبرع بمعظم حصته في شركة مايكروسوفت ، وهي عملاق البرمجيات التي شارك في تأسيسها وأدارها لمدة طويلة. و تراجعت حصته إلى 1.3%، بقيمة 25.4 مليار دولار تقريباً عند إقفال يوم الأربعاء ، واعتباراً من أكتوبر 2019، قبل حوالي خمسة أشهر من تنحيه عن مجلس إدارة مايكروسوف، تعهد الزوجان بالتخلي عن معظم ثروتهما وعلى مر السنين تبرعا بأكثر من 36 مليار دولار لعملهما الخيري ، عبر مؤسسة بيل وميليندا غيتس.

وخلال السنوات الماضية ، استثمر مديرو أمواله في عشرات الشركات من خلال شركته الاستثمارية كاسكاد انفستمنت (Cascade Investment LLC) ، والتي كشفت عن بعض تحويلات هذا الأسبوع. حيث تستمر كاسكاد في امتلاك حوالي 12.3% من السكك الحديدية الكندية و19.2% من أوتو ناشين. فيما لم تعد مدرجة ضمن مالكي الأسهم في كوكولا فيمسا، وتيليفيزا.

Cascade Investment LLC

إلا أن الزوجين قد أكدا أن خطة الطلاق لن تمنعهما عن مواصلة العمل معاً في مؤسستهما ، والتي تقدم المليارات سنوياً لأنها تهدف إلى معالجة المشاكل والكوارث العالمية مثل الفقر والمرض. حيث يعملان سوياً كرؤساء مشاركين وأمناء للمؤسسة.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الملياردير بيل غيتس ينقل حصص بقيمة 2.4 مليار دولار إلى طليقته ميليندا غيتس.