فوربس تكشف عن 2755 ملياردير من مختلف أنحاء العالم للعام 2021

في: الأحد 4 يوليو 2021 06:00 GMT

أصدرت مجلة فوربس قائمة لأغنى الأغنياء وأصحاب المليارات في العالم في أحدث نسخة لها ، حيث تضمن القائمة رقم قياسي جديد بلغ 2755 ملياردير من مختلف أنحاء العالم ، وتصدر القائمة للعام الرابع على التوالي مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس.

وقد ازداد عدد أصحاب المليارات بعد عام غيرت فيه جائحة فيروس كورونا الاقتصادات العالمية بشكل كبير ، وهددت سبل معيشة الناس في مختلف أنحاء العالم.

مجلة فوربس

وذكرت (فوربس) بأن قيمة ثروة أصحاب المليارات في العالم قد بلغت مجتمعة 13.1 تريليون دولار العام الحالي ، لترتفع من ثمانية تريليونات العام الماضي.

وفي مقابلة مع رويترز قال راندال لين كبير مسؤولي المحتوى في فوربس: (شديدو الغنى أصبحوا أغنى أكثر وأكثر).

راندال لين

كما وصل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلى المركز الثاني في القائمة بعد أن كان في المركز الحادي والثلاثين خلال العام الماضي.

أما برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة (إل.في.إم.إتش)؛ فقد حل في المركز الثالث، تلاه مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس في المركز الرابع، ثم أتم الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربرج قائمة الخمسة الأوائل لأغنى أغنياء العالم.

يذكر أن قطب الاستثمار والأعمال وارين بافيت قد خرج من قائمة الخمسة الأوائل لأول مرة بعد أكثر من عشرين عاماً، في ظل هيمنة الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا على تصنيفات فوربس. وقد تضمنت القائمة هذا العام 493 ملياردير جديد، منهم ويتني وولف هيرد الرئيسة التنفيذية لتطبيق المواعدة (بامبل).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع فوربس تكشف عن 2755 ملياردير من مختلف أنحاء العالم للعام 2021.