قطاع التوظيف في الولايات المتحدة يشهد نمواً غير متوقع خلال شهر مارس

في: الخميس 4 مارس 2021 15:35 GMT

شهد قطاع الوظائف في الولايات المتحدة نمواً ملحوظاً وغير متوقع خلال الشهر الفائت ، حيث وظّف أرباب الأعمال الأمريكيون موظفين بوتيرة تفوق التوقعات خلال شهر آذار/مارس.

ويرجع هذا النمو في الوظائف إلى زيادة حملات التطعيم بالإضافة إلى الأموال التي قدمتها الحكومة لتخفيف تداعيات الجائحة، ما يُعزز التوقعات بأن الاقتصاد بدأ يشهد بالفعل ازدهاراً.

الوظائف

حيث قالت وزارة العمل الأمريكية أمس: (إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد 916 ألفاً الشهر الماضي ، وهي تعتبر أكبر زيادة منذ شهر آب أغسطس الماضي.  كما عُدلت بيانات شهر شباط/فبراير صعوداً لتكشف عن إضافة 468 ألف وظيفة بدلًا من الرقم السابق المُعلن والبالغ 379 ألفاً).

وفي السياق نفسه كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع الوظائف بواقع 647 ألفًا خلال شهر آذار/مارس. كما انخفض مُعدل البطالة إلى 6% الشهر الماضي من 6.2% في شهر شباط/فبراير. لكن المعدل مُقدر بأقل من حقيقته بفعل أناس يُصنفون أنفسهم خطأ بأنهم يعملون لكنهم مُتغيبون عن العمل.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع قطاع التوظيف في الولايات المتحدة يشهد نمواً غير متوقع خلال شهر مارس.