رجل أعمال هندي يحقق ثروة أكبر من ثروة أغنى أغنياء العالم

في: الأحد 14 مارس 2021 14:42 GMT

بيّن تقرير جديد صادر عن وكالة (بلومبيرغ) ، أن رجل الأعمال الهندي (غوتام أداني) ، قد حقق زيادة كبيرة على ثروته قدّرت بعدة مليارات أكثر من أي شخص في العالم.

ووفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات حول العالم ، أن ثروة أداني الذي نادراً ما يتحدث بشكل علني ، قد ارتفعت بمقدار 16.2 مليار دولار في عام 2021، لتصل إلى 50 مليار دولار.

ونتيجةً لهذا النمو الكبير في ثروته ، فقد بات أداني ، الشخص الأكثر تحقيقاً للثروة خلال هذا العام ، ليتفوق بذلك على إيلون ماسك الذي نافس الملياردير جيف بيزوس على لقب الأغنى في العالم.

غوتام أداني

وقد عزت وكالة (بلومبيرغ) نمو ثروة أداني ، الذي سبق له النجاة من عملية اختطاف إلى الارتفاع الكبير في أسهم شركاته باستثناء مؤسسة واحدة ، بمعدل 50% خلال العام الجاري.

وقال سونيل تشانديراماني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (نيكا للخدمات الاستشارية) تعليقاً على النمو في ثروة أداني: (يعمل أداني على توسيع نشاطاته لتتكيف مع الأسواق. لقد دخل مجال البيانات، ويخطط أيضاً لاقتحام صناعة التكنولوجيا).

الجدير بالذكر أن أداني كان قد تعرض لعملية اختطاف سنة 1988، كما كان متواجداً بفندق تاج محل في مومباي عندما وقع هجوم إرهابي هناك سنة 2008.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع رجل أعمال هندي يحقق ثروة أكبر من ثروة أغنى أغنياء العالم.