الحكومة الصينية تفرض غرامة مالية ضخمة على شركة Alibaba العملاقة للتجارة الإلكترونية

في: السبت 13 مارس 2021 10:19 GMT

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية ، نقلاً عن مصادر مطلعة قولها ، أن هيئة مكافحة الاحتكار في الصين تدرس فرض غرامة قياسية ، تعتبر الأكبر فى تاريخ الشركات الصينية ، بحق عملاق التجارة الإلكتروني الصيني (Alibaba) التي يملكها الملياردير الصيني جاك ما.

وبحسب ما نقلته قناة CNBC عن الصحيفة ، فإن الغرامة التي تسعى هيئة مكافحة الاحتكار في الصين لفرضها على الشركة ، ستفوق الغرامة التي دفعتها شركة (كوالكوم) في 2015 والتي بلغت 975 مليون دولار بسبب ممارسات بالمنافسة غير العادلة.

علي بابا

وفي نهاية شهر تشرين الأول أكتوبر 2020 ، أطلقت الهيئة الصينية للرقابة على السوق والتنظيم تحقيقا ضد شركة (Alibaba) بشأن ممارسات احتكارية. وقد أبدت الشركة من جهتها استعدادها للتعاون الفعال مع السلطات.

وتعتبر (علي بابا) أكبر شركة إنترنت في الصين تعمل في مجال التجارة الإلكترونية منذ العام 1999، وتمتلك المجموعة منصات وتطبيقات مختلفة للتجارة الإلكترونية مثل (علي بابا إكسبريس) و(تاباو) و(تمال).

الجدير بالذكر أن السلطات الصينية قد أوقفت طرحاً أولياً عاماً كان من المفترض إطلاقه بقيمة 37 مليار دولار من مجموعة Ant، الذراع المالية عبر الإنترنت لشركة على بابا.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الحكومة الصينية تفرض غرامة مالية ضخمة على شركة Alibaba العملاقة للتجارة الإلكترونية.