ارتفاع في أسعار الأسهم الأوروبية لتسجل أعلى مستوى لها من عام

في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 04:26 GMT

سجلت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس إرتفاعاً هو الأعلى في مستوياتها منذ عام ، بسبب تراجع المخاوف المتعلقة باحتمالية ارتفاع التضخم، في الوقت الذي ينتظر المستثمرون اجتماع المركزي الأوروبي وتعليقه على ارتفاع عائدات السندات.

حيث سجل مؤشر ستوكس 600 مكاسب بنسبة بلغت (0.3%) ، ليسجل مكاسب بذلك للجلسة الرابعة على التوالي وذلك بعدما نجحت وول ستريت في تسجيل مكاسب جديدة في الفترة الليلية بسبب بيانات التضخم وموافقة الكونجرس الأمريكي على أكبر خطة للتسهيلات المالية.

الاسهم الاوروبية

وقد كانت أسهم التعدين والتجزئة والتكنولوجيا من أكثر الأسهم التي حققت ارتفاعاً في أوروبا حيث تراوحت المكاسب التي سجلتها ما بين (1% و1.7%).

والجدير بالذكر ، أن الأسواق اليوم على موعد مع اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأوروبي ، والذي من المتوقع إلى حد كبير أن يبقي البنك على سياسته دون تغيير، ومن المقرر أيضاً أن يصدر القرار في تمام الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش. يأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تمثل فيه ارتفاع عائدات السندات تهديد للتعافي الاقتصادي. مع توقعات لبعض البنوك والمؤسسات المالية بشأن قرار البنك المنتظر اليوم.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع ارتفاع في أسعار الأسهم الأوروبية لتسجل أعلى مستوى لها من عام.