بيل غيتس لن يستثمر في عملة البيتكوين لأنها تضر بالبيئة

في: الأحد 28 فبراير 2021 06:59 GMT

قال الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت (بيل غيتس) أنه لم يستثمر أبداً في العملة الرقمية بيتكوين ، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC). وقال أيضاً ضمن محادثة مباشرة عبر تطبيق (كلوب هاوس) ، (أنه يفضل الاستثمار في الشركات التي تصنع المنتجات).

وفي ذات السياق أكد (غيتس) في مقابلة سابقة مع صحيفة (نيويورك تايمز) أن التعاملات المالية عبر شبكة عملة بيتكوين والمعاملات المرتبطة بها تستهلك كهرباء أكثر من أي طريقة أخرى لتحويل الأموال. وعلى حد تعبير الملياردير الأمريكي فإنّ المعاملات المرتبطة ببيتكوين تضر بالبيئة، حيث أكد أنه لن يستثمر في هذه العملة الرقمية.

بيل غيتس

وفي حديث له مع وكالة (بلومبيرغ) ، رأى غيتس أنّ عملة بيتكوين لا تستخدم الكثير من الطاقة فحسب، بل يمكن أن تسبب أيضاً مشاكل للمستثمرين الذين قد لا يملكون الكثير من المال.

وقال: (يمتلك إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا الكثير من المال لذلك لا أشعر بالقلق عليه من تقلب سعر عملة بيتكوين بشكل عشوائي. أعتقد أن الناس قد تم إشراكهم في هذا الهوس، خصوصاً الذين قد لا يملكون القدر نفسه من المال. لذلك أنا لست متفائلاً بشأن العملة، وفكرتي العامة تقول إنه إذا كان لديك أموال أقل من ماسك، فعليك أن تكون حذراً).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع بيل غيتس لن يستثمر في عملة البيتكوين لأنها تضر بالبيئة.