تراجع كبير في أسهم شركة تسلا يُفقد إيلون ماسك لقب أغنى رجل في العالم

في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 12:51 GMT

شهدت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تراجعاً كبيراً بنسبة وصلت إلى (8.6%) يوم أمس ، مما تسبب في خسارة كبيرة وصلت إلى (15.2 مليار دولار) من صافي ثروة الملياردير إيلون ماسك ، ليخسر معها لقبه كأغنى رجل في العالم.

ووفقاً لما أوردته وكالة (بلومبرغ) للأنباء، فإن هذا الانخفاض في الأسهم يشكل أكبر تراجع لشركة تسلا منذ شهر أيلول / سبتمبر من العام الماضي، وقد جاء هذا الإنخفاض مدفوعاً بشكل جزئي بتصريحات من ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع حول أن أسعار (بيتكوين) ومنافستها الأصغر إيثريوم تبدو مرتفعة بالفعل.

وقد ذكر ماسك هذه التصريحات عبر حسابه على موقع (تويتر) بعد أسبوعين من إعلان (تسلا) عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في (بيتكوين). العملة المشفرة والتي قفزت بأكثر من 400% خلال العام الماضي ، قد تراجعت لليوم الثاني اليوم الثلاثاء، عند نقطة واحدة دون 50 ألف دولار.

ماسك

وقد تراجع ماسك ليحتل المرتبة الثانية على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات لأغنى 500 شخص في العالم، بثروة صافية بلغت 183.4 مليار دولار، وذلك بانخفاض عن ذروة بلغت 210 مليارات دولار في يناير / كانون الثاني. ومن جهته، استعاد مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس المركز الأول في مؤشر (بلومبرغ) حتى مع انخفاض ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار إلى 186.3 مليار دولار.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع تراجع كبير في أسهم شركة تسلا يُفقد إيلون ماسك لقب أغنى رجل في العالم.