تراجع ملحوظ في عمل وإنتاج المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية

في: السبت 20 فبراير 2021 15:36 GMT

شهدت المصانع في الولايات المتحدة بطئ كبير في نشاطها ، حيث أثر على الغالب نقص عالمي في رقائق أشباه الموصلات على الإنتاج في مصانع السيارات ، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار المدخلات والسلع المصنعة، الأمر الذي يزيد المخاوف من نمو كبير للتضخم خلال هذا العام.

وبحسب ما ذكرته شركة البيانات (آي.إتش.إس ماركت) فإن القراءة الأولية لمؤشرها لمديري المشتريات الذي يرصد قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي، قد هبطت إلى (58.5) في النصف الأول من الشهر الجاري من قراءة نهائية عند (59.2) في كانون الثاني / يناير. وأعزت ذلك إلى الظروف الجوية القاسية في مناطق كبيرة من الولايات المتحدة.

(شركة البيانات (آي.إتش.إس ماركت

وهذه البيانات تتوافق مع توقعات الاقتصاديين، فيما تشير أي قراءة فوق مستوى الخمسين إلى نمو في قطاع الصناعات التحويلية الذي يشكل 11.9 % من الاقتصاد الأمريكي. والجدير بالذكر أن الصناعات التحويلية قد تلقت دعماً بعد أن أجبرت جائحة كوفيد-19 الأمريكيين على التزام المنازل ، مما تسبب في تحول الطلب من الخدمات الكمالية مثل السفر الجوي والإقامة بالفنادق إلى السلع المنزلية.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع تراجع ملحوظ في عمل وإنتاج المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية.