تيم كلارك لا يتوقع تعافي قطاع الطيران قبل نهاية العام الحالي

في: السبت 2 أكتوبر 2021 14:33 GMT

قال رئيس شركة طيران الإمارات (تيم كلارك) اليوم الأربعاء، أن قطاع الطيران والسفر العالمي سيظل يعاني من الضعف على الأغلب حتى نهاية العام الحالي ، وذلك في الوقت الذي تعيد فيه الدول فرض القيود الصارمة بهدف السيطرة على الإصابات التي سببها وباء كوفيد-19.

حملت تصريحات كلارك الكثير من التشاؤم ، وذلك بعد تصريح لوكالة رويترز في الشهر الماضي قال فيه أنه لا يعتقد أن الموجة الجديدة من الإصابات والقيود ستعرقل التعافي مجدداً.

تيم كلارك

وخلال قمة افتراضية يعقدها كابا لاستشارات الطيران قال كلارك (سيستغرق الأمر وقتا أطول عما كنت آمله وأعتقد على الأرجح أننا سنشهد بعض الصعوبات. لن نشهد عودة للطاقة مثلما كنت آمل في يوليو/تموز وأغسطس آب، أعتقد، ربما (ستعود) في الربع الأخير من العام الجاري).

كما أعلنت بريطانيا هذا الأسبوع أن المسافرين القادمين من دول محددة سيضطرون لدخول حجر صحي فندقي إجباري لمدة عشرة أيام ، كما اتبعت أستراليا نظاماً مشابهاً.

كلارك الذي أخر قرار تقاعده بهدف التعامل مع أزمة فيروس كورونا ، قال إن دولا مثل بريطانيا اتخذت (قرارات شديدة القسوة) بشأن السفر الدولي. بينما أكدت الحكومة البريطانية على أن التدابير الأشد مطلوبة لمنع السلالات الجديدة للفيروس من عرقلة برنامجها السريع للتطعيم.

يذكر أن بريطانيا كانت قد أعادت في شهر يناير/كانون الثاني فرض الحجر الصحي على المسافرين من الإمارات العربية المتحدة في الوقت الذي زادت فيه حالات الإصابة في الدولة الخليجية على نحو سريع.

وتوقع كلارك أن تواصل الحكومات إجراءات إغلاق الحدود وفرض القيود على السفر الدولي حتى تفهم على نحو أفضل كيفية التعامل مع السلالات الجديدة. الجدير بالذكر أن كلارك المسؤول المخضرم في قطاع الطيران والبالغ من العمر 71 عاماً ، كان يميل خلال الأزمة إلى إبداء التفاؤل حيال التعافي بشكل أكبر مقارنة مع العديد من نظرائه.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع تيم كلارك لا يتوقع تعافي قطاع الطيران قبل نهاية العام الحالي.