مؤسس شركة هواوي يطلق أول تصريح له بعد تعيين الرئيس بايدن

في: الأحد 24 يناير 2021 06:42 GMT

في أول تعليق رسمي لشركة هواوي منذ تولي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لمنصبه ، قال مؤسس الشركة (إن الولايات المتحدة لا تزال منارة للتكنولوجيا).

وقال المؤسس رين تشنغفي ، والذي تم نشر تعليقاته في رسالة إلى الموظفين للمرة الأولى منذ شهر حزيران / يونيو من العام الفائت عبر لوحة رسائل الشركة ، لتكون أول كلمة رسمية وعلنية من الشركة بعد تسلم الرئيس بايدن الرئاسة من سلفه دونالد ترامب. وجاء في تصريح تشنغفي: ((ينبغي على الشركة الصينية أن تفكر في منع المنتجات في أعقاب الإجراءات الأمريكية ضدها)).

رين تشنغفي مؤسس هواوي

وكانت شركة هواوي قد التزمت الصمت فيما يتعلق بشكل وآفاق المستقبل القدم في ظل إدارة بايدن. وذلك بعد أن فرض عليها الرئيس السابق ترامب مجموعة من العقوبات الإقتصادية التي أنهكتها ، والذي برر عقوباته قائلاً: ((إن معداتها تشكل خطراً أمنياً)) ، ونفت الشركة هذه التهمة.

كما أبلغت وزارة التجارة في الأسبوع الماضي صانعي أشباه الموصلات أنها سترفض أو تلغي تراخيص الشركات. بما في ذلك شركة إنتل لصناعة الرقاقات، لبيع المنتجات لهواوي، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة رويترز.

وبحسب ما جاء في رسالة مؤسس هواوي: ((إن الإجراءات الأمريكية تركت هواوي في حالة عدم توافق كبير بين استراتيجيتنا وقدراتنا. ويتعين على الشركة إعادة تقييم بعض خطوط الإنتاج، والنظر في الاستغناء عن بعض المنتجات والموظفين غير المنتجين)). وقال مؤسس هواوي: ((لا تزال الولايات المتحدة منارة العالم للتكنولوجيا. ويجب أن نتعلم من الأشخاص المتقدمين)).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع مؤسس شركة هواوي يطلق أول تصريح له بعد تعيين الرئيس بايدن.