أوبك: مربان الإماراتي أفضل خام في العالم خلال العام 2020

في: الأحد 24 يناير 2021 06:19 GMT

تربع خام (مربان) الإماراتي على رأس قائمة أفضل خامات النفط في السوق العالمية من حيث الجودة والسعر خلال العام 2020 وذلك وفقاً للإحصائيات التي تصدرها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وقد بلغ المتوسط السعري لخام مربان (42.98) دولار للبرميل مقارنة مع أسعار خامات (أوبك) جميعها والبالغة 13 خام ، مما يؤكد على استمرار المكانة المتميزة التي يحظى بها الخام الإماراتي من قبل كبار المستهلكين في السوق العالمي.

خام مربان

يمتاز خام مربان بخصائصه الكيميائية المميزة والفريدة من نوعها ، كما يمتاز هذا الخام الإماراتي بمستويات الإنتاج الثابتة والمستقرة مما يجعل منه الخام الأكثر رواجا في أوساط المستهلكين، كما يعد الخامات المفضل من قبل مصافي النفط في مختلف أنحاء العالم عموماً وفي قارة آسيا خصوصاً.

وبحسب قائمة الأسعار التي تصدرها منظمة الدول المصدرة للنفط ، تظهر أسعار الـ 13 خاما التي تشكل ما يعرف بسلة خامات (أوبك) أن خام جيراسول من أنجولا جاء بالمركز الثاني من حيث متوسط السعر والبالغ (42.64) دولار للبرميل تلاه خام مزيج الصحراء من الجزائر (42.12) دولار للبرميل ثم العربي الخفيف (41.91) دولار للبرميل وخام البصرة العراقي (41.55) دولار ثم جاءت بعد ذلك بقية الخامات الأخرى.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أوبك: مربان الإماراتي أفضل خام في العالم خلال العام 2020.