سيارة تسلا تتعرض للإنفجار والشركة المتخصصة بصناعة البطاريات تخلي مسؤوليتها

في: الجمعة 22 يناير 2021 13:34 GMT

شركة تسلا الأميركية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية تعرضت لموقف حرج بعد انفجار أحد سياراتها من طراز موديل 3 للانفجار عند توقفها في موقف ضمن أحد الأحياء السكنية في مدينة شنغهاي الصينية ، لتكون صفعة لجهود الشركة التي تحاول بسط سيطرتها على السوق الصيني وسط منافسة محتدمة.

لم يتسبب الانفجار بأي إصابات بشرية ، وذلك بحسب ما أوردته شبكة CNBC الأميركية نقلاً عن وسائل إعلام صينية والتي أرجعت أن الانفجار لأسباب فنية نتيجة لحصول عطل في أحد مكونات السيارة السفلية دون الخوض في المزيد من التفاصيل حول طبيعة الأعطال.

إنفجار سيارة تسلا

ومن غير المعروف أيضاً ما إذا كانت السيارة التي انفجرت قد تم تصنيعها في السوق الصيني في مصنع تسلا أم جرى استيرادها من الخارج.

من جهتها قالت شركة (Amperex Technology) الصينية التي تقوم بصناعة البطاريات ، وهي أحد شركاء تسلا، ذكرت في بيان منفصل أنها ليست الجهة المصنعة للبطاريات المستخدمة في هذا الطراز من سيارات تسلا في إشارة إلى عدم تحملها لمسؤولية الانفجار والذي كانت له أصداء واسعة في وسائل الإعلام الصينية.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنفجر فيها إحدى طرازات سيارات تسلا في الصين أو بالولايات المتحدة ، ففي شهر نيسان / أبريل من العام 2018 انفجرت سيارة تابعة للشركة في مدينة شنغهاي أيضا وقامت الشركة في حينه بإرسال فريق فني للتحقق من الأمر.

سيارة تسلا تتعرض لصعوبات كثيرة في السوق الصيني مع تصاعد الهجوم عليها مؤخراً بعد ورود تقارير أخرى حول شكاوى بشأن القيادة الذاتية للسيارة إذ وردت نحو 10 شكوى بشأن فقد السيطرة على السيارة. يذكر أن طراز السيارة المنفجرة هو من أكثر موديلات تسلا مبيعاً في السوق الصيني.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع سيارة تسلا تتعرض للإنفجار والشركة المتخصصة بصناعة البطاريات تخلي مسؤوليتها.