شركة توتال تستثمر في السوق الهندية في مجال الطاقة الشمسية

في: الثلاثاء 19 يناير 2021 05:43 GMT

قامت شركة توتال بشراء حصة في شركة (أداني جرين إنرجي) الهندية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة ومحفظة من أصول الطاقة الشمسية بقيمة 2.5 مليار دولار ، وذلك في خطوة جديدة لشركة الطاقة الفرنسية في سعيها للحد من اعتمادها على النفط.

وقد أعلنت شركة توتال إنها ستحصل مقابل استثمارها هذا على (20%) من أسهم شركة أداني جرين وعلى مقعد في مجلس إدارتها إضافة إلى 50 % في محفظة الشركة الهندية من أصول الطاقة الشمسية.

توتال تستثمر في الطاقة الشمسية

وتملك مجموعة أداني على أداني جرين التي تبلغ قيمتها السوقية نحو (1.483) تريليون روبية هندية أو مايعادل (20.25 مليار دولار). وقد بدأت شركة توتال تطبيق استراتيجية جديدة قامت بوضعها بهدف التحول إلى الطاقة الكهربائية والمتجددة. كما تسعى إلى رفع إجمالي قدرة إنتاج الطاقة المتجددة إلى 35 جيجاواط بدلاً من 9 جيجاواط حالياً مع حلول عام 2025.

كما يشجع تزايد ضغوط المستثمرين شركات الطاقة الكبيرة في أوروبا على البحث عن بدائل عملية للحد من الانبعاثات وزيادة إنتاج الطاقة المتجددة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة توتال (باتريك بويان) تعليقاً على الاستثمار الهندي: ((شراؤنا حصة في أداني جرين إنرجي خطوة رئيسية في إطار استراتيجيتنا في قطاع الطاقة المتجددة بالهند)).

وأضاف الرئيس التنفيذي: ((نظراً لحجم السوق، فإن الهند هي المكان المناسب لوضع استراتيجيتنا لإحلال موارد الطاقة موضع التنفيذ استناداً إلى ركيزتين: الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي)).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع شركة توتال تستثمر في السوق الهندية في مجال الطاقة الشمسية.