ملياردير عربي يتنافس مع بيل غيتس على شراء شركة لتصنيع الطائرات الخاصة

في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 11:43 GMT

دخل الملياردير المصري ناصف ساويرس في منافسة مع الملياردير بيل غيتس على امتلاك شركة متخصصة بصناعة الطائرات الخاصة ، حيث اشترى أسهماً إضافية في شركة سيغنتشر أفياشن البريطانية وسط معركة على استحواذ الشركة.

قامت شركة (NNS) وهي شركة الاستثمار المملوكة لناصف ساويرس، بشراء (2.14) مليون سهم من أسهم شركة سيغنتشر أفياشن المدرجة في بورصة لندن بسعر (405.36) بنس أو مايعادل (5.47 دولار) للسهم الواحد ، وذلك بتاريخ 8 كانون الثاني / يناير ، بحسب إيداع تنظيمي تم يوم الاثنين، لترتفع حصتها إلى (7.41%) من رأسمال الشركة بعد أن كانت (7.16%). وذلك بحسب ما أوردته وكالة (بلومبرغ).

ناصيف ساويرس

في الوقت نفسه ، ذكرت شركة بلاكستون غروب الأسبوع الفائت إنها تتعاون مع الملياردير بيل غيتس في عرض محتمل قدره 5.17 دولار للسهم الواحد من أسهم الشركة، حيث تعد أكبر مشغل لقواعد الطائرات الخاصة في العالم.

من الواضح أن رهان ساويرس على شركة Signature يستحق المزيد والذي تم تبريره يوم الاثنين عندما أعلنت شركة (Global Infrastructure Partners) عن عرض موصى به بقيمة 5.50 دولار للسهم، أو 4.63 مليار دولار فيما تدرس مجموعة Carlyle Group تقديم عرض جديد.

شركة سيغنتشر اليوم من أكثر الأصول المتنازع عليها بشدة حيث لا يزال الطيران الخاص أحد قطاعات السفر القليلة التي استفادت من جائحة فيروس كورونا ، حيث يوفر للأثرياء القدرة على مواصلة السفر مع تقليل الاتصال المحتمل الخطر مع الركاب الآخرين.

شركة سيغنتشر

وفي الوقت الذي أوصى فيه مديرو Signature بعرض GIP ، فإن لا شيء يمنع بلاكستون ، و كارليل من تقديم عرض جديد سينظر فيه مجلس الإدارة. والذي قد يجعل مشاركة غيتس ، صاحب حصة الـ 19% من شركة سيغنتشر أفياشن عبر شركة كاسكاد للاستثمار التابعة له، الأمر أكثر صعوبة على المتنافسين الأخرين، لشطبها وجعلها خاصة، حيث تمتلك بلاكستون 70% من أسهم سيغنتشر، فيما تعتزم كاسكاد رفع حصتها إلى 30% عبر عرض نقدي.

كما أكد غيتس مؤسس شركة Microsoft عن رغبته بالعمل حصرياً مع بلاكستون والتصويت ضد العطاءات الأخرى.

ووفقاً لمصدر مطلع فإن كارليل لا تزال تدرس ما إذا كانت ستقدم عرضاً ثابتاً لـ سيغنتشر، فيما يمكن أن تقدم NNS دعمها لمن يقدم أعلى عرض ، من خلال الموافقة على بيع حصتها أو حتى الانضمام إلى أياً من مقدمي العروض.

يعتبر ساويرس أغنى شخص في مصر، حيث تقدر ثروته الصافية بنحو 6.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع ملياردير عربي يتنافس مع بيل غيتس على شراء شركة لتصنيع الطائرات الخاصة.