بعد تسجيل مستويات قياسية ، عملت البيتكوين تتراجع لعدة أسباب

في: الإثنين 1 نوفمبر 2021 10:42 GMT

البيتكوين: عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية السلطة المركزية. نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو، وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات، أو تأخير في التحويلات على عكس العملات التقليدية الورقية.

شهدت عملة البيتكوين هبوط حاداً خلال الأيام القليلة الماضية ، وذلك بعد تحقيق إرتفاع كبير شهدته العملة الرقمية في الفترة الماضية. وفي هذا الصدد يوضح خبير أسواق العملات الرقمية، (منصور حسينوف) أسباب هبوط العملة في الأيام الأخيرة قائلاً ((إن الانخفاض الكبير في سعر البيتكوين في الأيام الأخيرة مرتبط بتصحيح ضروري في مسار العملة الرقمية، والذي طال انتظاره)). وأضاف ((أن الحوافز المالية والنقدية الجديدة، فضلا عن الإنجازات في مكافحة فيروس كورونا ستشكل دعماً للعملة المشفرة في المستقبل)).

البيتكوين

وقد سجلت عملة (البيتكوين) يوم الجمعة الماضي أعلى مستوى لها في التاريخ، حيث حققت (41.057 ألف دولار)، لكن العملة بعد ذلك تراجعت، واليوم انخفض "البيتكوين" إلى مستوى 33.000 ألف دولار، وهو أدنى مستوى منذ 5 كانون الثاني / يناير الجاري.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع بعد تسجيل مستويات قياسية ، عملت البيتكوين تتراجع لعدة أسباب.