جنرال موتورز تعدل شعارها لأول مرة بعد مرور 56 عام

في: الجمعة 1 أكتوبر 2021 05:20 GMT

جنرال موتورز: هي شركة أميركية متعددة الجنسيات. تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم. تأسست الشركة عام 1908 بواسطة السيد ويليام دورانت، مقرها الرئيسي في مدينة ديترويت الأميركية وهي توظف نحو 266 ألف موظف في مصانعها المنتشرة في 35 دولة، وقد حققت عام 2005 رقما قياسيا إذ باعت 9.15 مليون سيارة تحت أسماء كاديلاك، وبيوك، وشيفروليه، وجي إم سي وهمر وهولدن وجي إم دايو وإيه سي دلكو وأوبل وأولدزموبيل وبونتياك وساب وساترن وفوكسهول.

أضافت شركة (جنرال موتورز) تعديلات على الشعار الخاص بها ، ويأتي ذلك مع البدء بعملية تغيير لصورتها ككلّ ، والهدف من هذه الخطوة هو إبراز جهودها في مجال تطوير السيارات الكهربائية.
وأكدت مجموعة (GM) في بيان لها (أن الرمز البصري الجديد ينطلق من تراث عريق لكنه يتضمن لمسة أكثر حداثة وديناميكية أضيفت إلى المربع الأزرق التقليدي لجنرال موتورز). ويرمز تدرج اللون الأزرق المستخدم الآن في حرفي (جي و إم) إلى السماء الزرقاء للتعبير عن طموح الشركة بمستقبل خالي تماماً من الانبعاثات الملوّثة.

شعار جنرال موتورز الجديد
وهذا التدرّج قد استُخدِم في بعض إصدارات الشعار واعتُمِد لمنصة البطارية الكهربائية (ألتيوم) التي طورتها المجموعة. أما الشكل الجديد لحرف (M) فهو يرمز إلى المنفذ الكهربائي (القابس)، بينما بقي الخط الذي كان موجوداً في الشعار القديم، ولكن تحت حرف (M) وحدها لا تحت الحرفين. ونقل البيان عن مديرة التسويق في شركة (جنرال موتورز) ديبورا وال قولها ((لدينا للمرة الأولى الحلول والقدرة والتكنولوجيا اللازمتين والحجم الكافي لكي يستخدم الجميع سيارة كهربائية)). وأضافت ((هويتنا الغرافيكية الجديدة وحملتنا التواصلية تهدفان إلى التعبير عن ذلك)). وكثفت جنرال موتورز في الآونة الأخيرة جهودها في مجال السيارات الكهربائية والذاتية القيادة، واعدةً باستثمار 27 مليار دولار فيها قبل عام 2025، في إطار سعيها إلى تعزيز قدراتها لمواجهة (تيسلا) والشركات المنافسة الشابة.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع جنرال موتورز تعدل شعارها لأول مرة بعد مرور 56 عام.