شركة لوسد لصناعة السيارات الكهربائية تعتزم بناء معمل لها في السعودية

في: الأربعاء 1 سبتمبر 2021 04:35 GMT

لوسد موتورز: هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست الشركة في عام 2007 ، ومقرها في نيوآرك، كاليفورنيا. وكانت تعرف سابقاً باسم (آتيفيا). كانت الشركة في بداياتها تقوم بصنع بطاريات المركبات الكهربائية ومحركات الدفع لشركات تصنيع السيارات الأخرى. وفي 2016 أعلنت رسمياً عن نيتها في تطوير سيارة فاخرة كهربائية عالية الأداء.

وفي إطار خطة شركة (لوسد) الأمريكية في توسيع نفوذها وتواجدها في السوق العالمية ، فإنها تقوم حالياً بإجراء مفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بهدف بناء مصنع للسيارات الكهربائية تابع لها في المملكة العربية السعودية.

لوسد موتورز

وأكدت مصادر لوكالة (بلومبيرغ) الأمريكية، أنه من المتوقع أن يتم بناء المصنع قرب مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر ، وأن المملكة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى تنويع اقتصادها ضمن خطتها لأن تصبح مركزاً شرق أوسطياً لتصنيع المركبات الكهربائية.

وبحسب ماذكرته المصادر فإن من المتوقع أن تقوم لوسد بناء المصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما أكدت أن المحادثات قد بلغت مراحل متقدمة، لكن قد تحدث بعض التغيرات في أي لحظة كأن يتم تغيير موقع المصنع الى مدينة نيوم في شمال المملكة ، حيث إنها أحد الخيارات المطروحة أيضاً كموقع محتمل لبناء مصنع الشركة الأمريكية.

يُذكر أن شركة (لوسيد موتورز) حصلت على استثمارات من الصندوق السعودي عام 2018، ووضعت المملكة شرطاً بإقامة مصنع لها في السعودية.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع شركة لوسد لصناعة السيارات الكهربائية تعتزم بناء معمل لها في السعودية.