أوبك بلس تفشل في الإتفاق على زيادة الإنتاج مع هبوط في أسعار النفط الأمريكي

في: السبت 1 مايو 2021 05:15 GMT

لم يتمكن تجمع وزراء الدول المصدرة للبترول (أوبك بلس) في المحادثات التي عقدت يوم الإثنين التي استمرت لمدة ست ساعات، في الاتفاق على زيادة الإنتاج بنصف مليون برميل يومياً مع بداية شهر فبراير/شباط.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار النفط من أعلى مستوياتها خلال عدة أشهر مع تعاملات متقلبة الاثنين، فيما أجلت مجموعة "أوبك+" البت في زيادة الإنتاج حتى اليوم الثلاثاء.

أوبك بلس تفشل في الإتفاق على زيادة الإنتاج مع هبوط في أسعار النفط الأمريكي

كما أنهت عقود خام (برنت) القياسي العالمي جلسة التداول لتسجل إنخفاضاً وصل إلى (71 سنت) ، أو 1.37%، لتسجل عند التسوية (51.09) دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام القياسي الأمريكي غرب تكساس الوسيط بقيمة 90 سنتا، أو مايعادل 1.85%، لتسجل عند التسوية (47.62) دولار للبرميل.

من جهة ثانية ، انقسم منتجو النفط في مجموعة (أوبك بلس) ، حول زيادة إنتاج النفط خلال شهر شباط/فبراير المقبل، مع خشية البعض من تأثير موجة جديدة من الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا ، فيما أشارت روسيا وكازاخستان إلى أن (تعافي الطلب يبرر زيادة الإنتاج).

يذكر أن التوتر في الشرق الأوسط زاد من أسعار النفط في وقت سابق اليوم، وذلك بعد احتجاز الحرس الثوري الإيراني لناقلة نفط ترفع علم كوريا الجنوبية في مياه الخليج واستئناف طهران تخصيب اليورانيوم بشكل أكبر.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أوبك بلس تفشل في الإتفاق على زيادة الإنتاج مع هبوط في أسعار النفط الأمريكي.